A+ A-

(كبار العلماء) السعودية: حادثة القطيف "جريمة بشعة" هدفها "ضرب الوحدة الوطنية"

الرياض - 22 - 5 (كونا) -- وصفت هيئة كبار العلماء السعودية اليوم حادث التفجير الذي استهدف المصلين في صلاة الجمعة ببلدة القديح بمحافظة القطيف بأنها "جريمة بشعة تهدف إلى ضرب وحدة الشعب السعودي وزعزعة استقراره".
ودانت الهيئة في بيان صحفي بشدة الحادث "الإرهابي" مشيرة الى ان من يقف وراء هذه العملية "بلا شك إرهابيون مجرمون لهم أجندات خارجية وليس لهم ذمة ولا يراعون حرمة وغاظهم أشد الغيظ قيام المملكة بواجباتها الدينية والعربية والإسلامية".
وقال الأمين العام للهيئة الشيخ الدكتور فهد الماجد في البيان إن "وعي الشعب السعودي سيكون بعد الله تعالى أقوى رادع لهؤلاء الإرهابيين الذين نزع الإيمان من قلوبهم ويطمعون أن يوقعوا الفتنة بين أفراد هذا الشعب الكريم الذي اجتمع على ولاة أمره وتحقق له الأمن والرخاء والاستقرار في محيط مضطرب تعصف به الفتن والحروب".
وطالب الماجد المواطنين جميعا والعلماء والمثقفين بأن "يتنادوا إلى تقوية اللحمة الداخلية وتفويت الفرصة على أعداء المملكة المتربصين لزعزعة أمنها واستقرارها".
وأعرب عن ثقته في قدرة الأجهزة الأمنية على تقديم من يقف خلف هذه العملية "الإرهابية" للقضاء لينال عقوبته الشرعية الرادعة. (النهاية) ي م س / ن س ع