A+ A-

السفير المطيري يبحث مع وزير الخارجية البوسني تعزيز العلاقات بين البلدين

سفير الكويت لدى البوسنة والهرسك ناصر المطيري مع وزير خارجية البوسنة والهرسك ايغور تسرناداك
سفير الكويت لدى البوسنة والهرسك ناصر المطيري مع وزير خارجية البوسنة والهرسك ايغور تسرناداك

سراييفو - 22 - 5 (كونا) -- بحث سفير الكويت لدى البوسنة والهرسك ناصر المطيري مع وزير خارجية البوسنة والهرسك ايغور تسرناداك اليوم سبل تطوير العلاقات بين البلدين بما يصب في صالح الشعبين.
وذكرت السفارة الكويتية في بيان لها ان السفير المطيري ابلغ تسرناداك تحيات وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وتهانيه بمناسبة تولي البوسنة رئاسة المجلس الاوروبي معبرا عن ثقته في تمكنها من تحقيق النجاح المنشود من خلال ترؤسها للمجلس.
وجدد السفير المطيري دعم الكويت لوحدة واستقرار البوسنة والهرسك وشعبها مشيرا الى ثبات الموقف الكويتي تجاه المواقف التي مرت بها على الصعيدين الداخلي والخارجي.
واكد نجاح دولة الكويت في تحقيق العديد من الانجازات الاقتصادية والانسانية في البوسنة والهرسك مشيرا الى ان الاستثمارات الكويتية ناجحة وأثبتت وجودها في السوق البوسنية علاوة على المشاريع العقارية التي نفذها المستثمرون الكويتيون.
وأبرز المطيري المساهمات الكويتية في الجانب الانساني مذكرا بالمساعدات المالية والعينية التي قدمتها الكويت حكومة وشعبا في دعم المنكوبين من الفيضانات التي شهدتها البوسنة والهرسك العام الماضي من جمعية الهلال الاحمر الكويتي واللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة وغيرهما من الجمعيات الخيرية.
ومن جانبه شدد الوزير البوسني على ان بلاده ستعمل على تقوية علاقاتها بالكويت مشيدا بالدعم والمساندة اللذين تقدمهما للبوسنة والهرسك في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية وكافة المحافل الدولية.
وكشف عن ان وزارته ستتابع مع المؤسسات المعنية في البوسنة والهرسك تشجيع الاستثمارات الكويتية في بلاده مذكرا بأنها جزء من القارة الاوروبية وستنضم للاتحاد الاوروبي عاجلا ام اجلا وهو الامر الذي سيشكل صمام امان بالنسبة لرؤوس الاموال الاجنبية.(النهاية) ع أ / خ ن ع (حرره : خلود العنزي)