A+ A-

البصيص: طوارئ الجهراء تستقبل 70 الف حالة شهريا

من شهد كمال

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- كشف مدير مستشفى الجهراء الدكتور غالب البصيص ان التوسعة الحالية لقسم طوارئ الجهراء تهدف لاستيعاب الزيادة السكانية في مدينتي جابر الاحمد وسعد العبدلله مشيرا الى ان قسم الطوارئ في المستشفى يستقبل في الوقت الراهن نحو 70 الف حالة شهريا.
وقال الدكتور البصيص في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد الحالات التي يتم استقبالها في قسم الطوارئ شهريا تصل الى 70 الف حالة وبمعدل يومي نحو 2300 حالة موزعة على حوادث الباطنية والجراحة والنساء والولادة والاطفال والعظام والانف والاذن والعيون.
واشار الى ان التوسعة الجديدة تهدف لتطوير الاداء وتطبيق نظام فرز الحالات المعمول به عالميا لتخفيف الازدحام وتقليل وقت الانتظار ورفع الجودة في خدمة الطوارئ باحدث سبل العلاج.
وتوقع الانتهاء من مشروع التوسعة خلال اشهر قليلة مقبلة مبينا ان هذا المشروع سيحد من ضغط المراجعين المحولين من المراكز الصحية وعددها 12 التابعة لمنطقة الجهراء الصحية.
وذكر ان التوسعة تشمل انشاء غرفة عمليات صغرى مجهزة بالطاقم الطبي المتكامل من جراحة وتخدير تجرى فيها معظم عمليات الاصابة البليغة بهدف توفير اعلى سرعة للتعامل مع الحوادث لاسيما ان مستشفى الجهراء يقع قريبا من طرق السفر السريعة ويتعامل دائما مع حوادث الطرق وحوادث البر في ايام عطل الربيع.
واوضح انه ونظرا للضغط المكثف على قسم الطوارئ قامت وزارة الداخلية بزيادة عدد افراد الامن التابعين للنقطة الامنية بمنطقة الحوادث لمزيد من السيطرة على حوادث المشاجرات التي تحدث عادة في اقسام الطوارئ مثمنا التعاون الكامل الذي تبديه وزارة الداخلية من اجل حماية المرضى والمراجعين.(النهاية) ش ه د / ط أ ب