A+ A-

الصحة تنفي شائعة انتشار الجرذان النرويجية والطاعون في البلاد

وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان
وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان

من شهد كمال

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- نفت وزارة الصحة ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين في وسائل التواصل الاجتماعي حول تحذير رئيس قسم مكافحة الحشرات والقوارض في الوزارة من كارثه انتشار الجرذان النرويجيه ونشرها للطاعون.
وبينت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان ما تم تداوله عبارة عن تكرار لما ورد في عنوان صحفي نشرته احدى الصحف المحلية قبل عامين وتحديدا في ال12 من اكتوبر عام 2012.
وشددت الدكتورة القطان على ان وزارة الصحة نفت في حينه وفي بيان رسمي دقة ذلك العنوان وذلك بسبب ما تضمنه من ترويع غير واقعي للمواطنين.
ولفتت الى ان الوزارة تحرص دائما على مكافحة الحشرات والقوارض مؤكدة انها مستمرة في ذلك وتوفر افضل المبيدات للقضاء علي الحشرات والقوارض ضمن خطة واضحة وشاملة لا تهدف فقط للسيطرة والقضاء على الحشرات والقوارض ولكن تهدف ايضا الى افضل سبل المكافحة الدائمة.
ودعت القطان المواطنين الى متابعة المصادر الرسمية لوزارة الصحة لتلقي المعلومات الصحية من مصادرها الموثوقة مؤكدة ان الوزارة لا تألو جهدا في توفير ونشر المعلومات الرسمية الدقيقة والصحيحة.(النهاية) ش ه د / ط أ ب