A+ A-

المرصد السوري : تنظيم داعش يسيطر على معبر التنف الحدودي مع العراق

عمان - 22 - 5 (كونا) -- قال المرصد السوري ان عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تمكنوا من السيطرة على معبر التنف الحدودي الواقع على الحدود السورية - العراقية في البادية السورية.
وأضاف المرصد في بيان اليوم ان السيطرة جاءت عقب انسحاب قوات النظام من المعبر وبذلك فان قوات النظام تفقد السيطرة على اخر معابرها مع العراق حيث يسيطر التنظيم على معبر البوكمال بريف دير الزور شرق سوريا الواصل بين مدينتي البوكمال السورية والقائم العراقية ومعبر اليعربية (تل كوجر) في الحسكة شمال شرق والذي يربط بين بلدة اليعربية السورية وبلدة ربيعة العراقية وتسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي.
ويشهد ريف حمص الشرقي هجوما منذ 13 مايو الجاري تمكن تنظيم الدولة الاسلامية خلاله من السيطرة على مدينة السخنة وحقلي الارك والهيل وقرية العامرية ومدينة تدمر واسفرت الاشتباكات عن مقتل اكثر من 241 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ومصرع اكثر من 150 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية.
وفي محافظة حمص سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على محطة (T3) الواقعة بريف مدينة تدمر عقب انسحاب قوات النظام والمسلحين الموالين لها من المحطة.
وفي ادلب شمال غرب البلاد ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرات من قوات النظام المحاصرين في المشفى الوطني بجسر الشغور تمكنوا من الفرار ومازال مصيرهم مجهولا حتى الان.(النهاية) ط ك