A+ A-

تقرير: 9ر6 مليون زائر اجنبي لبريطانيا بين يناير ومارس الماضيين

9ر6 مليون زائر اجنبي لبريطانيا بين يناير ومارس الماضيين
9ر6 مليون زائر اجنبي لبريطانيا بين يناير ومارس الماضيين
لندن - 21 - 5 (كونا) -- قال تقرير رسمي اليوم ان عدد السياح الأجانب الذين زاروا بريطانيا بين يناير ومارس الماضيين ارتفع بنسبة واحد بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل الاجمالي الى 9ر6 مليون سائح.
واضاف التقرير الذي صدر عن مكتب الاحصاء الوطني ان عدد السياح في مارس الماضي وصل الى 4ر2 مليون شخص وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2 بالمئة مقارنة بمارس 2014.
وذكر ان نفقات السياح الأجانب في الربع الاول من العام الجاري سجلت بالمقابل انخفاضا بنسبة عشرة في المئة لتتراجع الى 54ر3 مليار جنيه استرليني مبينا ان النفقات في مارس تراجعت بنسبة واحد بالمئة الى 31ر1 مليار جنيه.
واوضح التقرير ان 51ر11 مليون مقيم ببريطانيا قاموا في الربع الاول من العام الجاري بزيارات للخارج وهو ما يمثل زيادة بنسبة ثمانية بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
واكد ان نفقات المقيمين في بريطانيا سجلت في الفترة نفسها ارتفاعا طفيفا بنسبة واحد بالمئة لتصل الى 79ر6 مليار جنيه مضيفا ان النفقات في مارس الماضي ارتفعت بنسبة تسعة بالمئة لتبلغ 48ر2 مليار جنيه.
يذكر ان اجمالي عدد السياح الذين زاروا بريطانيا خلال العام الماضي بلغ 8ر34 مليون شخص فيما وصل اجمالي نفقاتهم الى 73ر21 مليار جنيه.(النهاية) م رن