A+ A-

(الفنون والاداب) يفتتح الدورة الثالثة للمهرجان العربي لمسرح الطفل الاربعاء المقبل

الامين العام المساعد لقطاع الفنون للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي
الامين العام المساعد لقطاع الفنون للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي
الكويت - 18 - 5 (كونا) -- اعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان العربي لمسرح الطفل الاربعاء المقبل على مسرح الدسمة برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح .
واكد الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس محمد العسعوسي في بيان صحافي اليوم اهمية الدورة الثالثة للمهرجان التي تقام في الفترة من 20 حتى 30 مايو الجاري في اطلاع الجمهور الكويتي على التجارب المسرحية العربية والمحلية في مجال مسرح الطفل "والذي حقق نجاحا متميزا في الدورتين الماضيتين".
واوضح العسعوسي الى ان حفل افتتاح المهرجان سيخرجه الفنان محمد الحملي باسلوب فني يتناسب مع هذا المهرجان الكبير والمتميز.
من جانبه اشاد مدير المهرجان حمد الرقعي بالمشاركة الفاعلة والمتزايدة من الفرق المحلية في الكويت ما حدا بادارة المهرجان الى اختيار اربعة عروض مسرحية محلية من بين تسعة عروض تقدمت للمشاركة.
ودعا الفنانين الشباب والفرق المسرحية الاهلية والخاصة الى متابعة وحضور انشطة المهرجان للاستفادة من العروض العربية المتميزه وتواجد المختصين في مجالات مسرح الطفل.
ويشمل المهرجان تقديم عروض مسرحية من تونس ومصر والبحرين والعراق وسترض المسرحيات يوميا على مسرحي الدسمه والتحرير بكيفان كما يستضيف المهرجان عرضا مسرحيا موازيا خارج المسابقة من لبنان. (النهاية) ط م س / ن ف ع