A+ A-

صندوق المشروعات الصغيرة يوقع مذكرة تفاهم مع إدارة الأعمال في كوريا

جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة في كوريا الجنوبية
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة في كوريا الجنوبية
الكويت - 17 - 5 (كونا) -- وقع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تفاهم اليوم مع إدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة في كوريا الجنوبية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ووقع المذكرة نيابة عن الصندوق الوطني رئيس مجلس إدارته الدكتور محمد الزهير بينما وقعها نيابة عن الجانب الكوري مدير عام إدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة ونائب الوزير لشؤون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية جونغ هوا هان في مقر الصندوق.
وقال الزهير في تصريح صحافي عقب التوقيع إن التعاون مع الجانب الكوري سيطول العديد من المجالات بما فيها تبادل المعلومات عن جميع قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.
وأضاف الزهير أن المذكرة ستطول خصوصا المعلومات المتعلقة بالتشريعات واللوائح والسياسات والحوافز التي ترعاها المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية فضلا عن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يخدم التخطيط والتسويق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشاد بتجربة كوريا الجنوبية التي تمتد أكثر من 40 عاما في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا في الوقت نفسه أن التعاون الثنائي معها سيطال كذلك تطوير مفهوم ريادة الأعمال والابتكار في مجال الشركات الناشئة وآليات تقديم الدعم الفني والتسويقي وتعزيز القدرات التصديرية وإنشاء حاضنات الأعمال.
وذكر ان الجانب الكويتي من أصحاب المشاريع سيستفيد بصورة كبيرة من التجربة الكورية خصوصا في المجال التكنولوجي والصناعي مبينا أن مذكرة التفاهم الموقعة ستساهم في تبادل الخبرات والدراسات البحثية عبر استضافة وتنظيم الندوات والمؤتمرات الثنائية.
وبين أن مذكرة التفاهم ستعمل على تسهيل الفرص التجارية المحتملة للشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين والعمل الثنائي للقضاء على العقبات الاقتصادية التي تواجه هذه النوع من الأعمال وتشجيع أصحاب الأعمال الكويتيين والكوريين على تبني مشروعات مشتركة تجارية وصناعية.
يذكر ان الصندوق يهدف إلى رعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكانيات أصحابها من إنجازها والتخطيط والتنسيق والترويج لانتشارها والعمل على تنمية الاقتصاد الوطني من خلال اتباع سياسات لخلق فرص العمل وتنويع مصادر الدخل لتخفيف الأعباء المالية على الموازنة العامة للدولة. (النهاية) ف ن ك / ت ب