A+ A-

مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 20 آخرين بهجوم انتحاري في كابول

اسلام آباد - 17 - 5 (كونا) -- لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم واصيب عشرون آخرون بجروح اليوم في هجوم انتحاري بالقرب من مطار (حامد كرزاي) الدولي في العاصمة الافغانية كابول.
وقال قائد شرطة المطار الجنرال نواز هاغير لوسائل الاعلام المحلية ان المهاجم استهدف موكبا لقوات اجنبية أمام البوابة الشرقية لدائرة الارصاد الجوية موضحا ان من بين القتلى جنديا اجنبيا ومواطنين.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية نجيب دانيش ان الهجوم ألحق الضرر بثلاث مركبات احداها تابعة للقوات الاجنبية في موقع الهجوم.
من جانبها ذكرت عملية (الدعم الحازم) لتدريب ومساعدة الجيش الافغاني في تصريح صحفي انها تعمل على جمع مزيد من التفاصيل عن الانفجارات قرب مطار كابول الدولي ولم ترد تقارير عن تورط قوات التحالف او اصابات في الانفجار القوي الذي ألحق الضرر بالمباني والمتاجر القريبة.
ويأتي الهجوم الانتحاري تزامنا مع توسع أنشطة حركة طالبان ضد القوات الامنية الافغانية والاجنبية في أعقاب اطلاق "هجوم الربيع" لطالبان.
يذكر أن هجوما شنته الحركة على دار للضيافة في كابول أودى بحياة 14 شخصا الأربعاء الماضي معظمهم من الأجانب وتمت محاصرة العشرات الذين حضروا الحفل بينما نشبت مواجهة استمرت ساعات مع القوات الأفغانية. (النهاية) س ب ك / ع س ع