A+ A-

الصبيح.. (التخطيط) تتجه لاطلاق منهجية متقدمة لاختيار مشاريع خطة التنمية

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح
الكويت - 11 - 5 (كونا) -- أعلنت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح عن توجه الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية لاطلاق منهجية متقدمة لاختيار مشاريع خطة التنمية.
وقالت الصبيح في تصريح صحافي اليوم ان الامانة تعمل على توحيد نظامي الاعداد والمتابعة تسهيلا لإدخال البيانات لمشاريع الخطة "كخطوة مهمة واساسية لاستحداث منهجية تخطيطية متطورة ذات ارتباط بالمؤشرات الدولية".
وذكرت ان الامانة العامة تشارك في جميع اجتماعات لجنة الأولويات لمتابعة ومناقشة مشروعات خطة التنمية وإبداء الملاحظات لافتة الى ان الامانة بصدد إعداد تقرير المتابعة الاول لخطة (2015 – 2016) بالتنسيق مع الجهات المعنية مشيدة في هذا الصدد بكافة الجهات المتعاونة فيما يتعلق بادخال بيانات مشاريعها لخطة التنموية السنوية (2016 -2017).
واشارت الى ان عقد الاجتماعات بين الامانة العامة والجهات المعنية مستمر من اجل التباحث حول اتخاذ معايير محددة لادراج المشاريع في خطة التنمية ووضع معايير انتقاء المشاريع التنفيذية في الخطة وكيفية اختيارها وتقسيمها وتفصيلها وصولا الى تحقيق الهدف الاسمى المتمثل ب "الدفع في تحريك عجلة تنفيذ المشاريع وتحديد مواقع الضعف في خطة التنمية".
واوضحت انه تم بحث ابرز المعايير التي يتم على اساسها انتقاء مشاريع الخطة ومنها معايير تتعلق بالمشاريع التشغيلية والتي ترتبط بالرؤية ومعايير تتعلق مشاريع تساهم في تعزيز الرؤية ومشاريع ليست ذات علاقة بالرؤية فضلا عن معايير بشأن مشاريع ليست تشغيلية وليس لها علاقة بالرؤية اذ يساهم ذلك في فرز المشاريع التي تخدم رؤية الكويت المستقبلية.(النهاية) م ج ب / ط أ ب