A+ A-

عمومية (مشاعر) توافق على عدم توزيع أرباح عن 2014

الكويت - 7 - 5 (كونا) -- وافقت الجمعية العمومية لشركة (مشاعر القابضة) اليوم على عدم توزيع أرباح للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 بعد تسجيلها خسائر بقيمة 3ر6 مليون دينار كويتي.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد النصف خلال اجتماع الجمعية العمومية إن الخسائر المسجلة "هي خسائر دفترية تم تحقيقها جراء انخفاض تقييم عقارات استثمارية بمبلغ 8ر1 مليون دينار كويتي وانخفاض قيمة استثمارات من شركات زميلة بقيمة 8ر4 مليون دينار".
وأضاف النصف أن النشاط التشغيلي للشركة في 2014 كان جيدا حيث بلغ نحو 6ر12 مليون دينار لافتا إلى أن الشركة ستستمر في إطفاء كامل خسائرها وستبحث عن فرص تشغيلية جديدة.
وذكر أن إجمالي الموجودات بلغ بنهاية العام الماضي نحو 7ر57 مليون دينار كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين حوالي 7ر37 مليون دينار.
وبين أن الشركة تحقق تقدما ملموسا في تطوير المشاريع العقارية التي تقوم بها" حيث شارف معظمها على الانتهاء" لافتا الى أن (مشاعر) تدرس الدخول في أسواق جديدة بعد اتمام كافة دراسات الجدوى المتعلقة بذلك.
ووافقت الجمعية العمومية على إطفاء كامل مبلغ الخسارة المتراكمة على الشركة إضافة إلى عدم توزبع مكافأة سنوية لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.
يذكر أن (مشاعر القابضة) تأسست عام 2000 ويبلغ رأسمالها نحو 9ر17 مليون دينار وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) منذ عام 2006.(النهاية) س م ر / ه ث / ت ب