A+ A-

أحمد الصبيح يؤكد أهمية انجاز لائحة الغذاء الخليجية قبل نهاية العام

المدير العام للبلدية المهندس أحمد الصبيح
المدير العام للبلدية المهندس أحمد الصبيح
الكويت - 6 - 5 (كونا) -- اكد المدير العام للبلدية المهندس أحمد الصبيح ضرورة انجاز لائحة غذاء خليجية موحدة في نهاية العام الجاري نظرا لأهمية هذا الموضوع المرتبط مباشرة بصحة المواطنين.
وقال الصبيح في تصريح صحفي قبل مغادرته الى دولة قطر للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية الخليجية لسلامة الأغذية الذي يعقد في الدوحة غدا "لقد قطعنا في بلديات دول مجلس التعاون الخليجي شوطا كبيرا في اعداد وتطوير سياسة موحدة لسلامة الغذاء".
وشدد على ان قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية يولون هذا الموضوع أهمية قصوى نظرا لارتباطه المباشر بصحة المواطنين في بلداننا.
واضاف انه وفي هذا الاطار فقد أقر قادة التعاون قانونا موحدا للغذاء في ديسمبر 2014 ليكون نظاما استرشاديا لمدة عامين من تاريخ إقراره كمهلة يتم الانتهاء خلالها من اعداد اللائحة التي من المتوقع أن تنجز في نهاية العام الجاري.
واوضح انه على ضوء هذه اللائحة ستكون هناك سياسة موحدة لسلامة الغذاء على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن جانبها قالت مديرة إدارة الأغذية المستوردة في بلدية الكويت استقلال المسلم أن اجتماع الدوحة يأتي لمتابعة الخطوات الجادة التي تم الاتفاق عليها في مجال الغذاء بهدف ضمان سلامته.
واشارت المسلم الى ان هناك الان فرق عمل مكلفة بإعداد السياسة الخليجية الموحدة لسلامه الاغذية قائلة "لقد بدأنا في جني ثمار التعاون حيث سيبدأ تطبيق دليل الاستيراد الخليجي الموحد مع مطلع شهر يونيو المقبل".
وأوضحت ان اللجنة التحضيرية هنأت دولة الكويت لانشائها الهيئة العامة للغذاء وتمنت لها وللعاملين فيها النجاح والتوفيق في إنجاز المهام الموكلة اليهم وتحقيق الطموحات المرجوة منهم.(النهاية) ا م / ط أ ب