A+ A-

مجموعة (زين) تطلق تقريرها الرابع عن الاستدامة

مجموعة (زين) للاتصالات
مجموعة (زين) للاتصالات
الكويت - 6 - 5 (كونا) -- أطلقت مجموعة (زين) للاتصالات تقريرها الرابع عن الاستدامة متناولة من خلاله الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لعملياتها التشغيلية والتجارية في المنطقة.
وقالت (زين) إن الهدف من نشر تقريرها اليوم يكمن في تسليط الضوء على أهمية الدور الكبير للشركات والمؤسسات في تنمية المجتمعات والنهوض بالشعوب لاسيما أن توقيت اصداره جاء في وقت بالغ الأهمية في مسيرة تنميتها.
وأضافت أنها تواجه سياقا تشغيليا مليئا بالتحديات ومع ذلك فإنها تواصل لعب دورها على مستوى المنطقة في ما يتعلق بمتابعة جدول أعمالها الخاص بالاستدامة ودعم مجتمعاتها المحلية. وذكرت أن تقريرها الرابع في مجالات الاستدامة يتم نشره حصريا عبر الإنترنت على موقعها الرسمي والذي حصل على شهادة (تأكيد محدود) من جانب ذراع خدمات المخاطر المؤسسية التابعة لوكالة (ديلويت) وهي الشهادة التي تؤكد دقة المحتوى الوارد في التقرير.
وبينت أن التقرير اشتمل على عدد من أبرز محطات أنشطة المسؤولية الاجتماعية والاستدامة التي قامت بها خلال عام 2014 ومن بينها الاعتراف بالمجموعة بوصفها المؤسسة الأكثر شفافية في الكويت من جانب جمعية الشفافية الكويتية وهي الفرع المحلي لمنظمة الشفافية الدولية وذلك بفضل عملياتها الدقيقة والفعالة في ما يتعلق بالافصاح.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة (زين) أسعد أحمد البنوان إن امكانيات المجموعة على صعيد الأداء الاجتماعي والاقتصادي والبيئي داخل منطقتنا "تضعناأمام مسؤولية جسيمة ولذلك فإننا مستمرون في التزامنا الصارم ازاء العمل بشفافية أمام مجتمعات وشعوب المنطقة".
وأوضح البنوان أن المنطقة التي تعمل فيها المجموعة تمر بلحظة تاريخية حرجة ولذلك يتعين على (زين) أن تبقى على استعداد للاستجابة لسياقها التشغيلي حتى تضمن أن تبقى أنشطتها بنّاءة ومستدامة إلى أقصى حد ممكن.
وأكد ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح لديها القدرة الكامنة على تمكين مجتمعاتنا من نشر المعلومات وتطوير التعليم والصحة والفرص الاقتصادية والتي بدورها ستسهم في تحفيز وتنشيط الإبداع والتوظيف وإلى خلق مجتمعات أكثر ازدهارا.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في المجموعة سكوت جيجنهايمر "باعتبار مجموعة (زين) واحدة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة وأكثر المؤسسات وعيا اجتماعيا على مستوى المنطقة فمن الأساسي أن نستمر بنشاط في تبني الحلول التي تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع وتؤثر على نمونا". وأضاف جيجنهايمر أن العلاقة بين الاستدامة والنمو المؤسسي باتت أكثر ارتباطا من أي وقت مضى اذ تكتسب أهمية أكبر "بالنسبة لنا في مجموعة (زين) حيث أن أحد أهدافنا المحورية تبقى متمثلة في أن نوفر لأسواقنا تكنولوجيا معلومات واتصالات فعالة".
وذكر أن هذا يعني أنه "يتعين على الشركات التابعة لنا أن تحافظ على الالتزامات التي قدمناها إزاء تحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتحسين الأداء البيئي لأنشطة أعمالنا وعلاوة على ذلك فإنه يتعين على مؤسستنا أن تواصل تحقيق التقدم على صعيد تطبيق طرق أكثر فعالية لاستثمار وتشجيع تطوير وتنمية المسارات المهنية لموظفينا".
(النهاية) ا ص ف / ه ث / ت ب