A+ A-

عمومية (الأنظمة الآلية) تقر توزيع أرباح نقدية 25 في المئة عن 2014

رئيس مجلس ادارة شركة الأنظمة الالية  هديل الغنيم
رئيس مجلس ادارة شركة الأنظمة الالية هديل الغنيم
الكويت - 6 - 5 (كونا) -- وافقت الجمعية العمومية لشركة الأنظمة الالية على توزيع أرباح نقدية للمساهيمن بواقع 25 في المئة من القيمة الاسمية للسهم وأسهم منحة بنسبة 25 في المئة من رأس المال المدفوع بواقع 10 ملايين سهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.
وقالت رئيس مجلس الادارة هديل الغنيم في كلمتها أمام الجمعية العمومية التي انعقدت اليوم ان (الانظمة الالية) حققت زيادة حصتهاالسوقية في مجال التكنولوجيا لاسيما نظام الحجز الالي (جي دي اس) اذ نجحت في تحقيق زيادة لمبيعات هذا النظام بنسبة 46 في المئة خلال 2014.
واضافت ان هذه الزيادة ساهمت في ارتفاع الحصة السوقية للشركة بنسبة 75ر1 في المئة عن النسبة المحققة في عام 2013 في حين ارتفعت الارباح التشغيلية بنسبة 7ر0 بالمئة في العام الماضي موضحة ان اجمالي الارباح للعام الماضي بلغت 5ر1 مليون دينار تقريبا.
وذكرت ان الجمعية العمومية وافقت على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة لسنة 2014 بمبلغ إجمالي 60 ألف دينار كويتي كما وافقت على تفويض ادارة الشركة لشراء او بيع اسهمها بما لا يتجاوز 10 في المئة من اجمالي عدد الأسهم وفقا للقوانين المنظمة لذلك. يذكر ان شركة الأنظمة الالية تأسست عام 1988 وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية تحت قطاع التكنولوجيا ويتمثل نشاطها في ادارة حجوزات المسافرين إلكترونيا وتقديم الدعم التقني لشركات الطيران.(النهاية) س م ر / ه ث / ت ب