A+ A-

(جوفنتوس) يتقدم على (ريال مدريد) في نصف نهائي دوري ابطال أوروبا بكرة القدم

الكويت - 6 - 5 (كونا) -- أقيمت الليلة الماضية المباراة الاولى ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم والتي حقق فيها فريق (جوفنتوس) الايطالي فوزا مهما على ضيفه (ريال مدريد) الاسباني بهدفين لهدف واحد.
وجاءت المباراة قوية وحماسية وسريعة منذ بدايتها حيث تبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية في الدقائق الاولى للفريق المضيف الذي تمكن من افتتاح التسجيل باكرا بهدف سجله مهاجمه الاسباني ألفارو موراتا في الدقيقة الثامنة بعد تلقفه كرة ارتدت اليه من الحارس المدريدي إيكر كاسياس واسكنها في شباك فريقه السابق.
وضغط الفريق الضيف وحامل لقب المسابقة من أجل التعادل وكان له ما أراد في الدقيقة 27 بواسطة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انسل بين المدافعين مستغلا ضعفا في الرقابة ليقابل عرضية ممتازة من الكولومبي خاميس رودريغيز فأودعها دون تردد في المرمى برأسية قوية.
واستمرت الهجمات والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على المرميين في ظل استبسال المدافعين ومن خلفهم حارسي المرمى لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.
وبدأ الشوط الثاني بوتيرة أبطأ بعض الشيء من الشوط الأول ربما بسبب بعض الحذر لكن (جوفنتوس) تقدم مرة ثانية بهدف لنجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 57 من ضربة جزاء بعدما تعرض هو نفسه لإعاقة داخل المنطقة من المدافع داني كارفاهال الذي حاول منعه من الانفراد بالحارس بعدما كان منطلقا بسرعة كبيرة نحو المرمى.
وشهدت الدقائق التالية سيطرة لريال مدريد على الكرة في محاولة منه للعودة بالنتيجة مرة أخرى لكنه اصطدم بدفاع ايطالي صلب في وقت نجح (جوفنتوس) في شن هجمات مرتدة خطرة لكنها لم تسفر عن أي هدف ثالث لتنتهي المباراة بفوز مهم للفريق الايطالي لكنه غير كاف اذ ان خسارته بهدف وحيد في مباراة الاياب ستؤهل الفريق الاسباني بينما أي تعادل ينقل (السيدة العجوز) الى النهائي.
وتقام غدا المباراة الثانية ضمن ذهاب نصف النهائي والتي يستضيف فيها فريق (برشلونة) الاسباني فريق (بايرن ميونيخ) الألماني. (النهاية) ر ج / خ س ج