A+ A-

الكويت تدعو إلى تعزيز التعاون الأوروبي الخليجي لحل الأزمة السورية

المستشار عبدالله المؤيد من ادارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوزارة الخارجية الكويتية
المستشار عبدالله المؤيد من ادارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوزارة الخارجية الكويتية
بروكسل - 5 - 5 (كونا) -- دعت دولة الكويت هنا اليوم الى المحافظة على العمل والتنسيق المستمرين بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية للعثور على حل سياسي للأزمة التي تشهدها سوريا.
وقال المستشار عبدالله المؤيد من ادارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوزارة الخارجية الكويتية خلال جلسة للحوار السياسي بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون على مستوى كبار المسؤولين في بروكسل ان حل الأزمة في سوريا يجب ان يكون قائما على مبادئ اتفاق اجتماع (جنيف 1) الذي انعقد عام 2012 وضمان أمن سوريا واستقرارها وسيادتها وسلامة اراضيها.
واضاف انه مع دخول الأزمة السورية عامها الخامس لم يتم اعطاء كثير من الاهتمام لوضع الملايين من الأطفال الذين خسروا تعليمهم بسبب الحرب والدمار "وبالتالي نأمل ان يخلق الاتحاد الاوروبي عبر منظماته الانسانية والاغاثية السبل الملائمة مثل المدارس المتنقلة للأطفال في مراكز اللاجئين".
واشار الى ان الكويت استضافت ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا مؤكدا مسؤولية المجتمع الدولي تجاه الشعب السوري.
على جانب آخر اختتم الحوار السياسي بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا اليوم بعد مناقشة التطورات في المنطقة ومنها الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا الى جانب بحث قضايا متعلقة بحقوق الانسان ومكافحة الارهاب.
وكانت لجنة التعاون الاوروبية الخليجية اجتمعت هنا امس وبحثت سبل تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار.(النهاية) ن خ / م ع ع