A+ A-

بنك (اتش اس بي سي) يحقق ارباحا بقيمة 6ر4 مليار جنيه استرليني

بنك (اتش اس بي سي)
بنك (اتش اس بي سي)
لندن - 5 - 5 (كونا) -- اعلن بنك (اتش اس بي سي) هنا اليوم ارتفاع صافي ارباحه خلال الربع الاول من العام الجاري بنسبة اربعة في المئة ليصل الى 6ر4 مليار جنيه استرليني (1ر7 مليار دولار).
وقالت ادارة البنك في بيان ان (اتش اس بي سي) نجح في تخطي صعوبات مالية واجهها خلال الربع الاخير من العام الماضي مؤكدة ان خفض النفقات سمح بتوفير نحو 98ر1 مليار جنيه وهو ما رفع من نسبة الأرباح المحققة.
واضافت من جهة اخرى انه تقرر تخصيص 91 مليون جنيه إضافية لدفع غرامات متوقعة ستفرضها السلطات المالية البريطانية بسبب مخالفات في ضمانات القروض موضحة ان اجمالي الغرامات التي دفعت وصل الى 6ر2 مليار جنيه.
من جانب اخر اكد الرئيس التنفيذي للبنك ستيوارت غوليفر لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان "القرار النهائي لنقل المقر الرئيسي للبنك من بريطانيا الى دولة اخرى سيتم اتخاذه خلال اشهر وليس في غضون اعوام".
وكان رئيس (اتش اس بي سي) دوغلاس فلينت اعلن اواخر الشهر الماضي اعتزام مجلس الادارة دراسة خطوات نقل المقر الرئيسي للبنك من العاصمة البريطانية الى بلد اخر لم يحدد بعد. واكد فلينت ان "القرار اتخذ استجابة لمتغيرات أملتها الإصلاحات التشريعية والهيكلية التي شهدها القطاع المصرفي في بريطانيا منذ ما بعد الازمة المالية في عام 2008".
يذكر ان (ايتش اس بي سي) الذي يعد اكبر مؤسسة مصرفية في اوروبا قام عام 1992 بنقل مقره الرئيسي من هونغ كونغ الى لندن بعد استحواذه على (ميدلاند بنك) البريطاني.
ويوظف (ايتش اس بي سي) 266 الف موظف حول العالم من بينهم 48 الفا في بريطانيا.(النهاية) م ر ن /ع م