A+ A-

تراجع البورصة بسبب استمرار المضاربات والعودة لشراء الاسهم الكبيرة

الكويت - 5 - 5 (كونا) -- اغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات اليوم على انخفاض طفيف وسط عودة شرائية مؤقتة على بعض الاسهم التشغيلية الكبيرة رغم المضاربات التي طالت عدد من الاسهم اضافة الى تركز الضغوط على اسهم متعددة تحت ال100 فلس.
وشهد أداء حركة الجلسة تكرار سيناريو الجلستين الماضيتين من حيث عمليات جني الارباح وبناء مراكز جديدة وتبادل ادوار في تنقل السيولة ما بين الاسهم الكبيرة والصغيرة ووسط عزوف بعض صناع السوق لافتقادهم بعض المحفزات الفنية التي تخلق حالة من الثقة بين المتعاملين.
وتعقيبا على أداء جلسة اليوم قال الرئيس التنفيذي في شركة (العربي للوساطة المالية) ميثم الشخص إنه من الواضح ان السوق عاد مرة ثانية الى التركيز بانتقائية على تعاملات عملية الاسهم الكبيرة التي دخلت على خط الأوامر حيث كان لها دور بارز في اداء الحركة ولتستأثر بسحب جزء من السيولة المضاربية.
واضاف الشخص ان عدم الاستقرار في السوق بصفة عامة يعود الى عدة عوامل تتعلق بضرورة سرعة انجاز ملف التعديلات على بعض مواد قانون هيئة اسواق المال حيث سيساعد مرسوم تطبيقها في استعادة الثقة ما يعني ارتفاع القيمة المتداولة الى مستوياتها السابقة.
ومن جانبه أوضح رئيس جمعية (المتداولون) محمد الطراح ان عمليات جني الارباح وحركات التصحيح على العديد من الاسهم الصغيرة القت بظلالها على تراجع السيولة التي تدور حول فلك ال20 مليون دينار منذ جلسات ابريل الماضي "وها هي مستمرة عليها في بدايات جلسات مايو".
واضاف ان قلة السيولة اوجدت حالة من المضاربات العشوائية خاصة تجاه الاسهم الرخيصة او ما يطلق عليها العشوائية والتي تتراوح مستوياتها السعرية الحالية ما بين 50 و100 فلس حيث باتت تستحوذ على انظار المتعاملين وأصبحت المحرك المحوري لمجريات المسار العام للسوق يوما بعد يوم.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم منخفضا 24ر0 نقطة ليصل الى مستوى 7ر6387 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 8ر17 مليون دينار تمت عبر 4425 صفقة من خلال 9ر230 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ه ث