A+ A-

الكويتي المزين يتأهل لنهائي البطولة الآسيوية ال18 للاسكواش

الكويت - 4 - 5 (كونا) -- تأهل اللاعب الكويتي عبدالله المزين الى الدور النهائي للبطولة الآسيوية ال18 للاسكواش الجارية هنا بعد فوزه المثير اليوم في الدور قبل النهائي على نظيره الباكستاني ناصر اقبال بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل اثنين ليواجه اللاعب ليو ايو من هونج كونج على لقب البطولة.
وتمكن المزين من حسم مباراته مع اقبال بنتيجة ( 8/11 و11/9 و11/9 و5/11 و11/9) بعد اداء مميز مكنه من تجاوز تأخره بالشوط الأول ليفوز بشوطين متتالين قبل ان يعادله بطل باكستان في الشوط الرابع ليعود المزين ويفوز بالشوط الخامس والفاصل.
وجاء تأهل اللاعب ليو الى المباراة النهائية بعد فوزه الصعب على منافسه الباكستاني فرحان زمان بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل واحد جاءت نتائجها بواقع ( 5/11 و11/9 و15/13 و18/16) في مباراة قويه لا سيما في الشوطين الاخيرين بعد تمديدهما لشدة التنافس بين اللاعبين.
وفي منافسات السيدات تأهلت المصنفة الأولى في البطولة وعلى مستوى العالم اللاعبة الماليزية نيكول ديفد الى المباراة النهائية بعد تغلبها على منافستها الهندية جوشانا شينابا بنتيجة ثلاثة اشواط دون رد جاءت نتائجها بواقع (11/6 و 11 / 9 و 11 / 11 / 7) في مباراة شهدت مستوى لافتا من افضل لاعبة في العالم في السبع سنوات الأخيرة.
وستواجه ديفد في النهائي اللاعبة آني يو من هونج كونج التي تمكنت بدورها من المباراة النهائية بعد فوزها المثير على الماليزية ديليا ارنلود بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين في مباراة متكافئة من الطرفين جاءت نتائج اشواطها (7/11 و11/9 و9/11 و12/10 و11/4).
واعرب اللاعب المزين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مبارات الدور قبل النهائي عن سعادته بالتأهل الى نهائي البطولة القوية التي تميزت بمشاركة أفضل لاعبي القارة من المصنفين بحسب الاتحاد الدولي للعبة مؤكدا عزمه على تحقيق اللقب لاهدائه للجماهير الكويتية التي آزرته في كل ادوار البطولة.
واوضح ان لقاءه مع نظيره الباكستاني اقبال كان متكافئا في المستوى بدليل تقارب نقاط اشواط المباراة واستمرارها حتى الشوط الحاسم داعيا الجماهير الكويتية للحضور الى مجمع سالم الصباح الدولي للاسكواش غدا لمساندته في المباراة النهائية.
واشاد بالمستوى الفني الكبير الذي شهدته البطولة والتي حفلت بعدد من المفاجآت منها خروج المصنفين الاول والثاني في دور الثمانية مثمنا دعم الاتحاد الكويتي للاسكواش لجميع لاعبيه ما اثمر تطور اللعبة في الكويت وحصول ابطالها على العديد من البطولات الخارجية في الفترة الاخيرة.(النهاية) ف ش ا / ف ش