A+ A-

السالمية يتغلب على القادسية في الدوري الممتاز لكرة اليد

الكويت - 4 - 5 (كونا) -- تغلب نادي السالمية مساء اليوم على نظيره القادسية بنتيجة 26 - 24 ضمن مباريات الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز لكرة اليد ال49 في مباراة استحق الفائز نتيجتها ملحقا الهزيمة الثانية على التوالي بالقادسية والذي تقلصت حظوظه بالمنافسة على اللقب.
وفرض لاعبو السالمية أسلوبهم على المباراة بقيادة خالد الغربلي وعبدالعزيز الزعابي وتمكنوا من انتزاع فوز مهم مستغلين هبوط المستوى الفني لخصمهم الذي يمر بمرحلة عدم استقرار فني لتغيير مدربه بعد ان انهى الفريقان الشوط الأول متعادلين ب11 هدفا لكل منهما.
وبهذا الفوز يتعادل السالمية والقادسية بنفس الرصيد من النقاط وهو ست نقاط اذ دخل القادسية الدوري الممتاز وفي جعبته نقطتين ولكنه أضاع فرصة هذه الأفضلية لخسارته مبارتين متتاليتين.
وفي مباراة أخرى تعادل كاظمة والنصر بنتيجة ب26 هدفا لكل منهم في مباراة متكافئة الى درجة كبيرة حيث قدم الفريقان أداء متوازنا ولم يشكل اي منهما افضلية على الاخر.
وبدأت بطولة الدوري العام لكرة اليد في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه العربي بعشر مرات ثم كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات في حين حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.(النهاية) أ ي ر / ف ش