A+ A-

الاتحاد الأوروبي يقدم 6ر16 مليون يورو كمساعدات انسانية اضافية لنيبال

بروكسل - 4 - 5 (كونا) -- أعلنت المفوضية الاوروبية هنا اليوم عن تقديم دعم مالي اضافي الى نيبال بقيمة 6ر16 مليون يورو لمساعدتها في التغلب على أثار الزلزال المدمر الذي ضربها في 25 ابريل الماضي.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية نيفين ميميكا في مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس إنه "سيتم توفير المساعدات المالية الجديدة مباشرة إلى حكومة نيبال وستكون متاحة في وقت لاحق من الاسبوع الجاري".
وأضاف ميميكا أن "هذا الدعم يعبر عن تضامننا مع الشعب النيبالي" داعيا حكومة نيبال الى السماح بمواصلة جهود الإغاثة والبدء في أعمال إعادة الاعمار بعد الزلزال المدمر.
وبعد ارسال البعثة المشتركة من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى نيبال ارسلت المفوضية الاوروبية دفعات من المساعدات المالية الطارئة الى نيبال ليصل مجموع الدعم المقدم منذ وقوع الزلزال الى 6ر22 مليون يورو.
من جانبه قال ستايليانيدس الذي عاد لتوه من زيارة إلى نيبال إنه "أجرى تقييما للاحتياجات والجهود الأوروبية لمساعدة البلد الآسيوي".
واضاف "لقد شهدت حجم الدمار والدعم المطلوب للتعافي من اثار الزلزال المدمر وأكدت تضامن الاتحاد الأوروبي مع نيبال حكومة وشعبا والجهات الفاعلة التي تعمل على مدار الساعة".
وكانت الحكومة النيبالية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ان عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 26 ابريل الماضي بقوة 8ر7 درجة بلغ 7276 شخصا فيما بلغ عدد المصابين 14267 شخصا. (النهاية) ن خ / أ م س