A+ A-

حملة ( كان ) تبدأ فعاليات حملتها للتوعية من سرطان عنق الرحم

عضو مجلس الادارة والهيئة التنفيذية في حملة (كان) الدكتورة حصة الشاهين خلال المؤتمر الصحفي
عضو مجلس الادارة والهيئة التنفيذية في حملة (كان) الدكتورة حصة الشاهين خلال المؤتمر الصحفي
الكويت - 3 - 5 ( كونا ) -- اعلنت عضو مجلس الادارة والهيئة التنفيذية في حملة (كان) الدكتورة حصة الشاهين بدء فعاليات حملة التوعية بسرطان عنق الرحم تحت شعار (اعيدي التفكير) بهدف حث المرأة على الاهتمام بالصحة و اجراء الفحص المناسب ومتابعة التوعية والعمل على معرفة كيفية الوقاية من المرض.
وقالت الشاهين في مؤتمر صحفي عقدته للاعلان عن بدء الحملة التي تقام برعاية الشيخة حصة سعد العبدالله الصباح ان شعار (اعيدي التفكير) يهدف الى حث المرأة على التفكير بنفسها وبأسرتها من خلال توعيتها للاهتمام بصحتها واجراء الفحوصات المناسبة للوقاية من الامراض.
وبينت ان حملة التوعية بسرطان عنق الرحم ستستمر طوال شهر مايو الجاري وتشمل فعالياتها ندوات ومحاضرات في المدارس والاماكن العامة كالمجمعات وجمعيات النفع العام وما يصاحبها من معارض بالاضافة الى اللقاءات الاعلامية المختلفة وتوزيع الكتيبات.
واوضحت ان سرطان عنق الرحم يشبه باقي انواع السرطانات فمنه الورم الحميد الذي لا يغزو الانسجة المحيطة به ولا ينتشر بعيدا ولا يشكل تهديدا على الحياة ومنه الورم الخبيث الذي قد يؤدي الى الوفاة في حال عدم اكتشافه في وقت مبكر يسمح بعلاجه.
وذكرت ان هذا المرض ليس شائعا في الكويت مثل بعض الامراض السرطانية الاخرى التي تصيب النساء وهو قابل للشفاء اذا عولج مبكرا مشيرة الى ان نسبة الاصابة بسرطان عنق الرحم تختلف من دولة الى اخرى بحسب توطن عوامل الخطر لحدوث المرض في الدول المختلفة.
واكدت الشاهين امكانية الوقاية من سرطان عنق الرحم بشكل كبير من خلال اتباع عدة اشياء تساعد على خفض مخاطر الاصابة بالمرض ومنها التقصي له واجراء الفحوصات الوقائية.
واشادت باهتمام راعية الحملة الشيخة حصة سعد العبدالله الصباح بالنواحي الصحية للمرأة الى جانب اهتمامها في تمكين المرأة في الوطن العربي وتنميتها في النواحي الاقتصادية مشيرة الى ترشيح الشيخة حصة لمنصب الرئيس الفخري للاتحاد الخليجي للوقاية من السرطان.(النهاية) ش ه د / ف ش