A+ A-

الكويتي المزين يتأهل لنصف نهائي البطولة الآسيوية ال18 للاسكواش

اللاعب الكويتي عبدالله المزين يتأهل لنصف نهائي البطولة الآسيوية ال18 للاسكواش
اللاعب الكويتي عبدالله المزين يتأهل لنصف نهائي البطولة الآسيوية ال18 للاسكواش
الكويت - 3 - 5 (كونا) -- تأهل اللاعب الكويتي عبدالله المزين الى الدور نصف النهائي لمنافسات البطولة الآسيوية ال18 للاسكواش الجارية هنا بعد فوزه اليوم على نظيره الماليزي محمد سعيدون بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل واحد جاءت نتائجها بواقع (11/5 و 11/6 و 8/11 و 11/8) وذلك ضمن مباريات دور الثمانية للبطولة.
وتمكن المزين الذي يحمل التصنيف الثالث في البطولة من تحقيق هذ الانجاز وبلوغ المربع الذهبي للبطولة القوية التي تقام منافساتها بمجمع الشيخ سالم الصباح الدولي للاسكواش بمشاركة اكثر من 80 لاعب ولاعبة من 15 دولة.
وسيلتقي المزين في الدور المقبل مع الباكستاني ناصر اقبال الفائز على المصنف الثاني الهندي سوراف چوسال بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل واحد فيما يتقابل في نصف النهائي الاخر لاعب هونج كونج ليو ايو الذي تخطى مواطنه ياب تسز فونج بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل واحد مع الباكستاني فرحان زمان الذي حقق انتصارا لافتا باخراجه المصنف الاول في البطولة وال17 عالميا ماكس لي من هونج كونج بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء.
وفي منافسات السيدات تأهلت المصنفة الأولى في البطولة اللاعبة الماليزية نيكول ديفد الى نفس الدور نصف النهائي بعد فوزها على منافستها ليو تسز لنك بنتيجة ثلاثة اشواط دون رد لتلاقي الهندية جوشانا شينابا الفائة على جوي جان من هونج كونج بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل صفر بعد مباراة قوية من اللاعبتين.
وبلغت اللاعبة آني يو من هونج كونج المربع الذهبي بعد فوزها على الماليزية راشيل امولد بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء لتواجه في الدور المقبل الماليزية ديليا ارنلود التي حققت مفاجأة من العيار الثقيل باقصائها المصنفة الثانية في البطولة الهندية دبيكا باليكال بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين.
واكد رئيس الإتحاد الاسيوي للاسكواش ديفيد يو من هونج كونج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام منافسات اليوم تميز نسخة البطولة هذا العام بمستوى فني عال في عدد كبير من مبارياتها وذلك بفضل وجود نخبة من أفضل لاعبي القارة الامر الذي يؤكده المفاجآت التي شهدتها بخروج المصنف الأول والثاني عند الرجال والثانية عند السيدات.
وقال يو ان مستوى لاعبي ولاعبات اسيا تطور كثيرا في الأعوام الاخيرة لاسيما في غربها بدليل حصول اللاعب الكويتي المزين على الميدالية الذهبية بمنافسات دورة الألعاب الآسيوية الاخيرة في انشيون الكورية في اكتوبر الماضي مؤكدا حرص الاتحاد على دعم وتطوير مستوى اللعبة في كل دول القارة الاسيوية.
وأشاد بالتنظيم المميز للبطولة من قبل الاتحاد الكويتي للعبة وإقامة المباريات على ملاعب مميزه معتبرا ان الاتحاد الكويتي من اهم الاعضاء العاملين في الاتحاد الآسيوي بدليل استضافته لعدد من البطولات القارية في الاعوام الاخيرة.
واعرب عن ثقته بنجاح الكويت في استضافة بطولة كأس العالم للعبة المقرر اقامتها هنا ديسمبر المقبل وذلك بفضل العمل الاحترافي الكبير للكوادر الكويتية القائمة على هذه اللعبة مؤكدا دعم اتحاده اللا محدود لنظيره الكويتي لانجاح هذا التجمع العالمي الكبير.(النهاية) ف ش ا / ف ش