A+ A-

سفير نيبال يثمن جهود الهلال الاحمر الكويتي في مساعدة المنكوبين

سفير نيبال لدى الكويت ياجيا بهادور هامال خلال لقائه  رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير
سفير نيبال لدى الكويت ياجيا بهادور هامال خلال لقائه رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير
الكويت - 30 - 4 (كونا) -- ثمن سفير نيبال لدى الكويت ياجيا بهادور هامال جهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مجال مساعدة المنكوبين حول العالم ودورها الفاعل على ساحة العمل الانساني.
وقال هامال في تصريح صحافي عقب لقائه رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير اليوم ان للجمعية تاريخا حافلا في مد يد العون للمحتاجين ومساعدة المنكوبين من جراء الكوارث على المستويين الاقليمي والدولي فضلا عن دورها البارز في مجال الاغاثة وإيصال المساعدات الانسانية حول العالم.
وثمن التبرع المالي من الكويت الخاص بشراء الادوية والمستلزمات الطبية والاغذية للشعب النيبالي مشيرا الى استعداد بلاده لتقديم كل انواع العون مع التنسيق لوفد الجمعية الذي سيتوجه الى نيبال.
واشار إلى علاقات الصداقة المتينة التي تربط نيبال والكويت وسعي البلدين الى تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة بينهما.
من جانبه قال الدكتور الساير ان كارثة الزلزال الذي ضرب نيبال مؤخرا وخلف آلاف القتلى تتطلب تكاتف الحكومات لتقديم الدعم الى المتضررين مشيرا الى ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي تمد يد العون وتلبي النداءات الانسانية للمتضررين وتقدم المساعدات في شتى انحاء العالم بتوجيهات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وأوضح الساير ان الكويت تقدم تلك المساعدات من منطلق مسؤوليتها وايمانا منها بأهمية سرعة التصدي للكوارث مبينا ان الكويت قدمت خلال السنوات الماضية مساعدات مالية الى العديد من الدول والمناطق المنكوبة في جميع القارات دون تمييز.
وأعرب عن بالغ القلق ازاء تزايد وتيرة الكوارث الطبيعية وحدتها والتي أصابت العديد من دول العالم وخلفت آلاف القتلى وتسببت في وقوع خسائر اقتصادية كبيرة.
وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح قد اعلن في 27 ابريل الجاري انه بناء على أمر سمو أمير البلاد فقد قرر مجلس الوزراء تخصيص مساعدات عاجلة بقيمة ثلاثة ملايين دولار أمريكي الى نيبال والدول المجاورة التي تضررت من جراء الزلزال الذي ضرب نيبال واجزاء من الهند وبنغلادش.
يذكر ان مجلس الوزراء ذكر في بيان في اليوم نفسه عقب جلسته الاسبوعية أنه قرر إرسال معونات ومواد إغاثة عاجلة تشمل أغذية ومعدات إيواء وأدوية إلى نيبال في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضربها السبت الماضي وأوقع آلاف القتلى والمصابين وتسبب في أضرار مادية جسيمة.
وكان زلزال بقوة 9ر7 درجة على مقياس ريختر قد ضرب نيبال وأجزاء من الهند وبنجلادش يوم السبت الماضي وتسبب وفق أحدث حصيلة للحكومة النيبالية في مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص واصابة الالاف فضلا عن وقوع اضرار مادية جسيمة.(النهاية) أ خ و / م ص ع