A+ A-

الشيخ محمد الخالد.. نتائج اجتماع وزراء الداخلية الخليجيين تواكب التحديات الأمنية

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح

من نواف الدقباسي

الدوحة - 29 - 4 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ان "النتائج الايجابية" التي توصل اليها وزراء الداخلية الخليجيين خلال اجتماعهم التشاوري ال16 الذي اختتم أعماله هنا في وقت سابق اليوم جاءت نتيجة "روح التعاون الاخوي التي واكبت طبيعة التحديات الامنية والمتطلبات للتعامل معها في المرحلة الحالية".
وقال الشيخ محمد الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته الدوحة بعد اختتام الاجتماع التشاوري ان التوصيات والقرارات جاءت منسجمة مع مبادئ التعاون والتنسيق المشترك بين اجهزة الامن المعنية في وزارات الداخلية بالدول الاعضاء وعلى نحو يفي بمتطلبات المرحلة والظرف الدقيق الذي تمر به المنطقة ودعم آليات التعاون في ضوء ما تم اقراره من استراتيجيات وخطط واجراءات لتحقيق تكامل العمل الامني.
وكان الشيخ محمد الخالد شارك في أعمال الاجتماع التشاوري ال16 لوزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الدول الاعضاء.
وأقر الوزراء خلال الاجتماع آلية عمل اللجنة الخليجية للقائمة الارهابية الموحدة تعزيزا للعمل الامني الخليجي المشترك في مجال مكافحة الارهاب كما بحثوا عددا من الموضوعات المتعلقة بالعمل الامني المشترك في جميع مجالاته والجهود التي تقوم بها الاجهزة الامنية المختصة. (النهاية) ن ن د / م ع ع