A+ A-

الوزان..التبادل التجاري مع نيوزيلندا بلغ 1ر1 مليار دولار العام الماضي

النائب الثاني لغرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان يكرم  وزير التجارة النيوزيلندي تيم جروسر
النائب الثاني لغرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان يكرم وزير التجارة النيوزيلندي تيم جروسر
الكويت - 29 - 4 (كونا) -- قال النائب الثاني لغرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان ان حجم التبادل التجاري مع نيوزيلندا بلغ نحو 1ر1 مليار دولار السنة الماضية مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين خصوصا في مجال الامن الغذائي.
واضاف الوزان في تصريح للصحافيين على هامش لقائه اليوم وفدا تجاريا نيوزيلنديا برئاسة وزير التجارة تيم جروسر في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت ان الكويت تستورد مواد غذائية ومنتجات حيوانية بمبلغ يزيد عن نصف مليار دولار سنويا وتصدر لنيوزيلندا منتجات بترولية بما يقارب 490 مليون دولار.
وذكر ان هناك فرصا كبيرة متاحة حاليا امام الشركات الكويتية لتطوير التعاون والتبادل التجاري مع نيوزيلندا خصوصا في قطاع الزراعة والمواد الغذائية سواء عن طريق المساهمة او اقامة شراكات مع نظيراتها النيوزيلندية.
واشار الى ان الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي عموما مهتمة بصورة كبيرة بموضوع الامن الغذائي وبناء عليه فان هناك توجها للاستثمار في المجال الغذائي في بلدان مثل نيوزيلندا التي تحتل مرتبة متقدمة في هذا المجال فضلا عن استقرارها السياسي والأمني.
من جهته أكد وزير التجارة النيوزيلندي حرص بلاده على توسيع نشاطات العمل في الشرق الأوسط ودول الخليج خلال السنوات الماضية خصوصا الكويت مشيرا الى ان بلاده تربطها علاقات دبلوماسية عالية المستوى مع دول الخليج وتسعى إلى تقويتها لتنعكس على الجانب التجاري والاستثماري.
وعن رؤيته لحجم التبادل التجاري بين الكويت ونيوزيلندا قال جروسر انه ضعيف مقارنة بالعلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين مشيرا الى تميز العلاقات التجارية بين بلاده وجميع دول مجلس التعاون.
يذكر ان زيارة الوفد النيوزيلندي تاتي على هامش الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء بجمهورية نيوزيلندا جون كي إلى البلاد خلال الفترة ما بين 29 و 30 ابريل الجاري.(النهاية) ف ن ك / ع ب د