A+ A-

(اللجنة التعليمية البرلمانية) تختتم حلقاتها النقاشية بشان قوانين الاعلام

رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية عودة الرويعي
رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية عودة الرويعي
الكويت - 29 - 4 (كونا) -- اختتمت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اليوم حلقاتها النقاشية التي تطرقت الى مشروع قانون الاعلام الالكتروني والتعديلات المقدمة على قانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع.
وقال رئيس اللجنة عودة الرويعي في تصريح للصحافيين ان ورشة عمل اللجنة المخصصة لمناقشة مشروع قوانين الاعلام اختتمت اعمالها بجملة من التوصيات المهمة التي سيتم احالتها الى وزارة الاعلام لاعادة تقديم مشروعها بصيغته المعدلة مبينا انه في حال عدم الاخذ بالتوصيات فستعمل اللجنة على تعديل المشروع الحكومي بالتوصيات التي خرجت عن الحلقة النقاشية.
واضاف ان الحلقات النقاشية تهدف الى توسيع مشاركة ذوي الشأن بالتشريعات التي تدخل في مجال اختصاصهم مشيرا الى دعوة رؤساء تحرير الصحف والمواقع الالكترونية والقنوات الفضائية ومؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام اضافة الى المهتمين من افراد المجتمع بهذا الشأن للمشاركة فيها.
ولفت الرويعي الى توفير كل السبل والامكانات لمشاركة الجميع في التشريع كسنة من سنن المجلس الحالي في توسيع دائرة المشاركة بالتشريع مضيفا ان هذه المشاركة من شأنها اخراج هذه التشريعات بالصورة المطلوبة وتحقق غايتها التنظيمية.
واوضح ان الحلقات خرجت بنتائج عدة منها حرص جميع الاطراف المعنية على المشاركة بوتيرة ثابتة ومستمرة طوال فترة عمل الحلقات اضافة الى الخروج بتوصيات من شأنها تقويم المشروع المقدم والتعديل على المشاريع القائمة.(النهاية) س س س / ن ف ع