A+ A-

الرئيس الفرنسي يعلن زيادة موازنة الدفاع بنحو اربعة مليارات يورو

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
باريس - 29 - 4 (كونا) -- أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند هنا اليوم زيادة موازنة وزارة الدفاع بنحو اربعة مليارات يورو خلال السنوات الاربع المقبلة لمواجهة "التهديدات الارهابية وتعزيز الامن الداخلي".
وقال هولاند في تصريحات لوسائل الاعلام عقب ترؤسه اجتماع مجلس الدفاع "انه تقرر زيادة الموازنة العسكرية بمقدار 8ر3 مليار يورو خلال الفترة (2016 - 2019) وذلك في اطار قانون البرمجة العسكرية المعدل".
واضاف انه سيتم الابقاء بشكل دائم على الدوريات العسكرية التي تم نشرها في المواقع الحساسة بعد اعتداءات باريس الدامية في يناير الماضي مع قوة تتألف من سبعة الاف عسكري لتعزيز الامن الداخلي وحماية الاراضي الفرنسية من التهديدات "الارهابية".
واوضح الرئيس الفرنسي ان زيادة وازنة الدفاع "ستعزز ايضا من سلامة القوات العسكرية الفرنسية التي تشارك حاليا في عمليات في الخارج كمنطقة الساحل المضطربة في افريقيا او في جمهورية افريقيا الوسطى".
وكانت الحكومة الفرنسية قد اعلنت الإبقاء على 18500 وظيفة بوزارة الدفاع من اجمالي 34 الف وظيفة كان مقررا إلغاؤها خلال الفترة (2014 - 2019 )وذلك في اعقاب هجمات باريس التي اودت بحياة 17 شخصا.
وتشكل موازنة وزارة الدفاع الفرنسية التي تضم نحو 280 الف شخص بين عسكري ومدني نحو 5ر1 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي و11 بالمئة من الموازنة العامة للدولة. (النهاية) ا م م / أ م س