A+ A-

وزير الداخلية اللبناني يؤكد استمرار الخطط الأمنية لفرض الاستقرار

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق
وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق
بيروت - 29 - 4 (كونا) -- أكد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق هنا اليوم استمرار الخطط الأمنية في البلاد لفرض الاستقرار بجانب انتهاج حوار سياسي من أجل "ابعاد لبنان عن حرائق المنطقة".
وقال المشنوق في مؤتمر صحفي عقب تفقده تطبيقات الخطة الامنية في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت ان "الخطة اظهرت اصرار جميع اللبنانيين على تمسكهم بالدولة".
واشار الى مواصلة العمل بالخطط الأمنية للقبض على المطلوبين للعدالة مبينا أن القوى الامنية تمكنت من اعتقال عدد منهم.
واكد المشنوق عدم ترك اي منطقة في لبنان خارج سيطرة الدولة لافتا الى النجاح في تحقيق جزء من الامن في لبنان على الرغم من تفاقم الاوضاع في المنطقة.
وفي سياق متصل اعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان صادر اليوم توقيف عدد من اللبنانيين وفلسطيني واحد من المطلوبين بجرائم إطلاق نار ضد مواطنين وعناصر من الجيش خلال عملية دهم لمنازل المطلوبين في مناطق حي السلم وحارة حريك والليلكي.
وانطلقت الخطة الامنية في منطقة الضاحية الجنوبية امس بانتشار 1295 عنصرا من الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام واقيمت الحواجز في الشوارع الرئيسية والفرعية في مختلف انحاء المنطقة.
يذكر ان طرابلس شمالا والبقاع شرقا بالإضافة الى العاصمة بيروت قد شهدت خططا امنية مماثلة في محاولة لضبط الامن وفرض الاستقرار. (النهاية) ا ي ب / أ م س