A+ A-

الداخلية السعودية.. غالبية المقبوض عليهم سعوديون ويرتطبون بتنظيم داعش

الرياض - 28 - 4 (كونا) -- كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي هنا اليوم عن ان المقبوض عليهم ال93 الذين اعلن عنهم في وقت سابق اليوم وبينهم امراة يرتبطون بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وثبت تورطهم في نشاطات يسعون من خلالها لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف الأمن والاستقرار بالمملكة.
واوضح التركي في مؤتمر صحفي عقده هنا اليوم إن جميع المقبوض عليهم سعوديين باستثناء خمسة أشخاص أحدهم فلسطيني والآخر يمني وآخر سوري واثنين منهم من حملة البطاقات مبينا ان من بينهم 65 شخصا انشأوا فيما بينهم تنظيما إرهابيا يرتبط بتنظيم الدولة فيما شكل 15 منهم خلية إرهابية أيضا ترتبط بهذا التنظيم.
واضاف التركي ان أحد المقبوض عليهم شرع في تكوين خلية إرهابية بالتواصل مع عناصر في تنظيم (داعش) في حين نشط الآخرون في نشر الدعاية للتنظيمات والأعمال الإرهابية وتجنيد الشباب خاصة صغار السن أو الشروع في تنفيذ جرائم إرهابية.
وذكر التركي ان المخططات الارهابية التي تم احباطها كانت تستهدف العسكريين وإثارة الفتنة الطائفية وتنفيذ هجمات انتحارية في منشآت حكومية وسكنية وأمنية ودبلوماسية من بينها اقتحام سجون المباحث العامة ومهاجمة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات.
ولفت الى ان التحقيقات الجارية مع المقبوض عليهم كشفت أن تحضيراتهم بلغت مراحل متقدمة لتنفيذ الجرائم الإرهابية التي خططوا لها خاصة في تأمين الأوكار وإنشاء مواقع التدريب وجمع الأموال والتجنيد وجمع المعلومات وتصنيع العبوات المتفجرة وأجراء التجارب الحية عليها لاختبار قوة تفجيرها.
وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت في بيان صدر في وقت سابق اليوم القبض على متهم سعودي مطلوب في حادث اطلاق نار على دورية امنية بشرق الرياض في السابع من ابريل الماضي قالت انه وسعودي اخر قبض عليه الجمعة الماضية يرتبطان بتنظيم داعش في الخارج.
واعقب ذلك بيان اخر اعلن فيه عن القبض على 93 شخصا في مناطق مختلفة من المملكة شكلوا خلايا ترتبط بتنظيم داعش لتنفيذ عمليات تستهدف زعزعة الامن والاستقرار في المملكة. (النهاية) أ د / ب ش ر