A+ A-

الصالح.. العلاقات الكويتية التركية تشهد نموا وتطورا

وزير المالية انس الصالح
وزير المالية انس الصالح

الكويت - 28 - 4 (كونا) -- أكد وزير المالية انس الصالح نمو وتطور العلاقات التجارية بين الكويت وتركيا لاسيما في السنوات الاخيرة مبينا حرص البلدين على توثيق العلاقات الثنائية بالعديد من المجالات.
وقال الصالح في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع رجال الاعمال الاتراك والكويتيين اليوم ان زيارة الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان مع القطاع الخاص التركي يعمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
واضاف ان هناك لقاءات ثنائية للقطاع الخاص بين الجانبين عقدت لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لخدمة مصالح البلدين وتبادل الخبرات الاقتصادية فيما بينهما.
ورأى الصالح ان هناك مساحة واسعة لتنمية العلاقات مع تركيا مؤكدا اهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين لدعم المشاريع التنموية باشراك القطاع الخاص بها.
واشار الى وجود فرص كبيرة لنمو وتطوير هذه العلاقات في كافة المجالات الاقتصادية لاسيما وان تركيا تمتلك امكانيات ومقومات جاذبة للمستثمرين الكويتيين لقطاعات الاقتصاد المختلفة خصوصا في قطاع الانشاءات والمقاولات والعقار.
ودعا الشركات التركية للاستفادة من المشروعات التنموية التي تطرحها الكويت في خطتها متوسطة الاجل في قطاعات النقل والمواصلات والانشاءات والبنى التحتية مشيدا بالشركات التركية العاملة حاليا في السوق المحلي والتي دخلت بشراكات مع نظيراتها الكويتية.
وقال الصالح ان اجتماع اليوم يعتبر تتويجا للاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار للدول الاعضاء بالجامعة العربية وتركيا الذي انعقد الاسبوع الماضي.(النهاية) م ف س / ف ه / ط أ ب