A+ A-

الهيئة التنفيذية بدول مجلس التعاون تبدأ اجتماعها ال82 بالرياض

الرياض- 28 - 4 (كونا)-- بدأت الهيئة التنفيذية بدول مجلس التعاون الخليجي هنا اليوم اجتماعها ال82 بمشاركة وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة بدولة الكويت الدكتور قيس الدويري.
واستعرض المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق خوجة في كلمة افتتح بها الاجتماع الذي يستمر يومين ابرز الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال ومنها موضوعات بوابة الربط الالكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي.
ولفت خوجة الى ان جدول الاعمال يتضمن كذلك مناقشة تعزيز نظم المعلومات الصحية وتطوير وتحسين العمل بالمكتب التنفيذي وميزانية المكتب التنفيذي لعام 2014 والموازنات المقترحة للأعوام (2016-2018) وصندوق الائتمان المودع والبحوث والموقف المالي للصندوق حتى تاريخه وحصة اليمن في ميزانية المكتب التنفيذي وغيرها من الموضوعات التي تهدف للارتقاء بالنظم الصحية في دول المجلس.
وافاد بان المجتمعين سيتناولون كذلك ترتيبات عقد المؤتمر ال79 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي سيعقد في جنيف خلال الشهر المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية وإقرار جدول الأعمال المقترح.
وعلاوة على هذه الموضوعات ستبحث الهيئة مكافحة العدوى والجودة الصحية وسلامة المرضى والصحة النفسية ومكافحة التدخين والصحة المهنية ورعاية المسنين والرعاية التمريضية والصحة المدرسية وصحة اليافعين والشباب وصحة الفم والأسنان والرعاية الصحية الأولية وأولويات البرامج في المرحلة القادمة. (النهاية) ي م س / ط م ا