A+ A-

العيسى.. ازالة فصول الكيربي من جميع المدارس

وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى خلال تفقده مدرسة لولوة القعود للاطلاع على الحريق الذي اندلع فيها
وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى خلال تفقده مدرسة لولوة القعود للاطلاع على الحريق الذي اندلع فيها


   الكويت - 28 - 4 (كونا) -- اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور  بدر العيسى عن قرار ازالة جميع فصول الكيربي من المدارس بمختلف مناطق البلاد.
   واضاف العيسى الذي قام اليوم بتفقد مدرسة لولوة القعود للاطلاع على الحريق الذي اندلع فيها في بيان ان فصول الكيربي امر "غير حضاري وسنعمل على ازالتها وفق برنامج زمني مع انشاء فصول بديلة من الطابوق لاستيعاب الكثافة الطلابية في المدارس بالتنسيق مع الجهات المعنية".
   واشار الى تشكيل لجنة برئاسة الوكيل القانوني بالتربية للتحقيق في واقعة الحريق لكشف اسبابه وملابساته ومحاسبة المقصرين مشيدا في الوقت نفسه بالاجراءات التي قامت بها ادارة المدرسة للتعامل مع الحادث واخراج الطالبات من الفصول.
   وشكر العيسى وزارتي الداخلية والصحة والادارة العامة للاطفاء واولياء الامور وكل من شارك وساهم في سرعة التصرف والسيطرة على الحريق.
   وكان الوزير العيسى قام امس بزيارة المدرسة التي تضم نحو 900 طالبة واطلع على فصول الكيربي فيها كما قام بتفقد مخزن الكتب في المدرسة واطلع على عملية تجهيز الكتب للعام الدراسي المقبل.
   يذكر ان وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري قال اثر تفقده المدرسة امس ان امرا صدر بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الحريق مؤكدا حرص الوزارة على تطبيق جميع اشتراطات الأمن والسلامة واتخاذ كل الاجراءات الوقائية في جميع المدارس.
   واشار الاثري الى ان التحقيقات الأولية افادت بان تماسا كهربائيا ادى الى اشتعال النيران التي أتت على فصلين دراسيين من (الكيربي).(النهاية)

   س ص / ط أ ب