A+ A-

ناشطون.. وفاة 20 شخصا في مخيم اليرموك نتيجة نقص الغذاء والدواء

عمان - 28 - 4 (كونا) -- قال ناشطون اليوم أن 20 شخصا في مخيم (اليرموك) للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق توفوا نتيجة نقص الغذاء والدواء منذ بداية العام الجاري.
ونقلت وكالة (سوريا مباشر) المعارضة عن الناشطين القول في بيان إن امرأة توفيت اليوم في المخيم نتيجة الحصار المفروض على المخيم من قبل قوات النظام السوري قبل عامين ونفاد المواد الغذائية والدوائية ليرتفع عدد الضحايا إلى 20 شخصا مدنيا منذ بداية العام.
وكان اهالي المخيم قد خرجوا في مظاهرة امام احد مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في المخيم رفعوا خلالها علم فلسطين وطالبوا بدخول منظمة التحرير الفلسطينية لحل المأساة وتوزيع المساعدات الانسانية.
وفي هذا الصدد أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم ان دمشق طلبت تأجيل زيارة وفد المنظمة الى سوريا لبحث ملف ازمة المخيم.
وقال امين سر قوى تحالف الفصائل الفلسطينية الموجودة في سوريا خالد عبد المجيد في تصريح صحفي ان "الخارجية السورية اعتذرت عن استقبال الوفد الذي كان مقررا أن يصل الى دمشق امس دون ابداء اسباب واضحة" مرجحا أن يكون السبب هو "تناقض مواقف قيادة المنظمة والسلطة الفلسطينية الامر الذي ادى الى عدم ارتياح الحكومة السورية واستيائنا نحن فصائل المقاومة الفلسطينية من هذه المواقف المتناقضة حيال ازمة المخيم".
كما أكد "انه لم يكن لفصائل قوى التحالف الفلسطيني بدمشق اي دور في تأجيل او إلغاء زيارة وفد المنظمة الى العاصمة السورية". (النهاية) ط ك / أ م س