A+ A-

جمعية (التغذية) تنظم أولى فعالياتها وتحتفل بيوم الغذاءالكويتي

رئيس الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية الدكتور أحمد راشد الهيفي
رئيس الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية الدكتور أحمد راشد الهيفي
من شهد كمال الكويت - 28 - 4 (كونا) -- أعلن رئيس الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية الدكتور أحمد راشد الهيفي إقامة الجمعية أولى فعالياتها بعد إشهارها من خلال الاحتفال بيوم الغذاء الكويتي تحت شعار (إشراقة مستقبلنا...في صحة نشأتنا).
وقال الهيفي وهو عضو هيئة التدريس في قسم علوم الأغذية والتغذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن فعاليات الاحتفال بهذا اليوم ستبدأ في الاول من مايو المقبل بمجمع الأفنيوز وعلى مدى يومين.
وأضاف أن الفعاليات تتضمن أنشطة رياضية وغذائية للأطفال من عمر 4 إلى 12 سنة وإقامة مسابقات صحية عامة قصيرة موجهة للجمهور وفقرة لانشطة التوعية والتثقيف موجهة للأطفال تبعا للفئات العمرية.
وذكر أن النشاط الموجه لفئة رياض الأطفال (4 - 5 سنوات سيكون تثقيفيا غذائيا ويعتمد استخدام عجينة الصلصال في تشكيل نماذج لبعض العناصر الغذائية وتلوينها بمحاكاة ألوانها في الطبيعة مستعينا باللوحات التعريفية لأصناف الخضراوات والفواكه وأهم عناصر المجموعات الغذائية بهدف ربط النشاط الحسي الحركي بالجانب التثقيفي والتعريفي بالمجاميع الغذائية المفيدة وألوانها.
وبين أن فقرات النشاط الخاصة بالفئتين العمريتين 6 - 8 سنوات و 9 - 12 سنة يعتمد على الحركة وبذل الطاقة إلى جانب نشاط تثقيفي في مجال الغذاء الصحي المفيد من خلال تطبيق الطفل للطبق والوجبة الصحية حيث يختار الطفل بنفسه النماذج الحية للعناصر الغذائية المعروضة متبعا الفقرة الإرشادية التعريفية في بداية النشاط.
وذكر أن هذا النشاط يساهم في تثقيف الطفل وتوعيته بالخيارات الصحية من العناصر الغذائية المفيدة إلى جانب النشاط البدني الذي يشجع الطفل على بذل الطاقة من خلال اللعب الترفيهي الذي يعزز نمو الأطفال من الناحية البدنية والذهنية والنفسية بصورة صحية ويزيد من الثقة بالنفس وتقدير الذات والشعور بالإنجاز.
واشهرت الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية رسميا من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في شهر سبتمبر الماضي إنطلاقا من أهمية تعزيز صحة المجتمع والوقاية من الأمراض وبالتالي تقليل تكاليف الصرف المالي للدولة في علاج الكثير من الأمراض المزمنة.
وتساهم الجمعية مع نقابة التغذية والجهات الحكومية ذات العلاقة في تنظيم مهنة الأغذية والتغذية ما ينعكس ايجابا على الأداء الوظيفي ثم على صحة المجتمع بشكل عام.
وتطال أاهداف الجمعية تعزيز الصحة في المجتمع ومن أهمها المساهمة في وضع الاستراتيجيات الوطنية للغذاء والتغذية والرامية الى ضمان سلامة الغذاء وتعزيز التغذية الصحية في المجتمع.(النهاية) ش ه د / ا ع س / ت ب