A+ A-

العربي يتغلب على القادسية في قمة الاسبوع الثالث من دوري اليد الممتاز

الكويت - 27 - 4 (كونا) -- تغلب النادي العربي مساء اليوم على نظيره القادسية بنتيجة 20 - 16 ضمن مباريات الأسبوع الثالث لبطولة الدوري الممتاز لكرة اليد ال49 في مباراة قوية استحق فيها العربي الفوز بجدارة واستحقاق.
وجاءت المباراة منذ انطلاقتها لمصلحة العربي الذي حقق التفوق عبر لاعبيه سلمان الشمالي وعبدالله مصطفى ولاعب الخبرة طلال ياقوت علما أن الشوط الاول انتهى لمصلحة العربي ايضا 10 - 5.
وبهذا يكون العربي قد حقق أول فوز له في البطولة بعد خسارتين أمام القرين والسالمية وعلى النقيض تعتبر هذه الخسارة الأولى للقادسية في البطولة بعد فوزين على كل من كاظمة والنصر.
وبعد ختام اللقاء أشاد لاعب العربي سلمان الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بما قدمه زملاؤه من مستوى مميز مصحوب بروح عالية مكنتهم من انتزاع فوز كبير مطالبا اياهم ببذل أقصى الجهود في المباريات القادمة والعودة الى الانتصارات وتأكيد قوة الفريق وأحقيته في اللعب بين فرق الدوري الممتاز للبطولة.
من جانبه قال اللاعب عبدالله مصطفى في تصريح مماثل ل(كونا) ان المباراة لم تكن سهلة "وقد تمكنا بفضل توجيهات مدربنا الجزائري كمال مادون من كبح جماح الخصم وايقاف تقدمه ومحاصرة مصادر خطورته ما مكننا من تحقيق فوز مستحق في النهاية".
واضاف "لقد تمكنا من الخروج من الضغط الجماهيري وانتزاع فوز مهم وأشكر ادارة الفريق والجهاز الفني على التوجيهات التي كان لها أكبر الأثر في تحقيقنا لهذا الفوز".
وفي مباراة سبقت هذه المباراة لم يجد الكويت صعوبة في تجاوز كاظمة حيث فاز عليه بنتيجة 40 - 22 في مباراة امتلكها الفائز لعبا ونتيجة ليرفع بذلك رصيده الى تسع نقاط من ثلاث حالات فوز متتالية وثلاث نقاط اضافية في رصيده كونه حل اولا في الدور التمهيدي للبطولة ليكون بذلك متصدر البطولة بلا منازع.
وبدأت بطولة الدوري العام لكرة اليد في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه العربي بعشر مرات ثم كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات في حين حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.(النهاية) أ ي ر / ه ب