A+ A-

وزيرة الاعلام اليمنية.. الخطوة الحالية للحكومة هي معالجة الجوانب الانسانية

الرياض - 27 - 4 (كونا) -- اكدت وزيرة الاعلام اليمنية نادية السقاف هنا اليوم أن الخطوة التي ستقوم بها حكومتها حاليا هي معالجة الجوانب الإنسانية الطارئة التي يعاني منها الشعب اليمني داخل البلاد وخارجها من النازحين دون تمييز.
وقالت السقاف في مؤتمر صحفي بمقر السفارة اليمنية بالرياض ان الجهود الانسانية ستتم من خلال اللجنة العليا للاغاثة التي أمر بانشائها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي برئاسة نائب الرئيس خالد محفوظ بحاح وعضوية عدد من الوزراء والجهات ذات الاختصاص.
واشارت الى أن هذه اللجنة تهدف إلى تنسيق الجهود الإنسانية الإغاثية وتحديد الأولويات من واقع المعاناة على الأرض والحرص على وصول المساعدات إلى كل أبناء الوطن في المناطق المتضررة.
ودعت الوزيرة اليمنية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية للاستجابة العاجلة من أجل إغاثة اليمن فيما اهابت بالشعب اليمني بالتعاون مع جمعيات ومنظمات الإغاثة ومنع من يتعرض لها من ميليشيات الحوثي وأعوانهم من قوات علي عبدالله صالح الذين يستخدمون المدارس والمستشفيات والمرافق العامة لتخزين السلاح فيها.
واعربت عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على وقفته المشرفة في نصرة الشعب اليمني "في قضيته العادلة لإعادة الشرعية اليمنية وأمن اليمن اللذين سلبهما مجرمو الحرب دون أن يراعو القيم الإسلامية والإنسانية والوطنية".
كما أعلنت وزيرة الاعلام اليمنية أن محافظة عدن وتعز والضالع من المدن المنكوبة الآن وتعاني من انفلات أمني كبير.
واوضحت أن مستشفى عدن الجمهوري تحاصره حاليا ميليشيات الحوثي وأتباعهم ما اضطر الفريق الطبي للصليب الأحمر الى مغادرة المستشفى وتم إجلاء المرضى خوفا على سلامتهم.
وكشفت عن ان الحكومة الشرعية لليمن قررت رفع مذكرة عن طريق فريق قانوني بأسماء أشخاص إلى محكمة الجزاء الدولية المعنية بجرائم الحرب ضد الإنسانية نظير ما ارتكبوا من قتل بحق الشعب اليمني الأعزل وتدمير مكتسباته.(النهاية) اد / م م ج