A+ A-

القوى العاملة تنظم مشروع تدريب الطلبة في شركات القطاع الخاص

الكويت - 27 - 4 (كونا) -- أعلنت مديرة ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذى للدولة ايمان الانصاري عن تنظيم وتنفيذ البرنامج لمشروع تدريب الطلبة في الصيف للسنة ال11 على التوالي بالتعاون مع العديد من شركات القطاع الخاص.
وقالت الانصاري في تصريح صحفي اليوم ان التسجيل لهذا المشروع سيتم من خلال قيام الطالب الذي تنطبق عليه الشروط بالتسجيل الآلي الذي يستمر حاليا حتى يوم السابع من مايو المقبل على الرابط التالي (www.mgrp.org.kw) وذلك لتحديد موعد المقابلة على ان ينطلق مشروع التدريب في الفترة من الثاني من اغسطس المقبل ويستمر حتى الثالث من ديسمبر المقبل.
واضافت ان الطالب الذي حدد له موعد مقابلة عبر الموقع الالكتروني سيقوم بزيارة لمقر البرنامج للمقابلة خلال الفترة المسائية اعتبارا من الثالث وحتى السابع من الشهر المقبل من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السابعة مساء بمقر البرنامج الجديد في منطقة الرقعي.
ولفتت الى انه تم تحديد فترة الاستقبال في الفترة الصباحية من العاشر الى ال 28 من مايو المقبل لمن يتعذر عليه التسجيل خلال الفترة المسائية.
واضافت الأنصاري ان الفئة المستهدفة هذا العام ستكون لطلبة الصفين ال 11 وال12 في المرحلة الثانوية وطلبة السنة الثانية في الكليات والمعاهد والسنتين الثالثة والرابعة في الجامعة.
وذكرت ان شروط التسجيل هي ان يكون المتقدم كويتي الجنسية وغير مسجل في التأمينات الاجتماعية ومتفرغا ليشارك في البرنامج بمعدل أربع ساعات صباحية أو مسائية وأن يتقدم للتسجيل كراغب في المشاركة في المشروع التدريبي لهذا العام وأن يكون اجتاز أكثر من نصف المقررات المطلوبة وتم تسجيله لدى البرنامج كراغب في التدريب.
وأشارت الى ضرورة اصطحاب المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بالمشروع التدريبي وهي صورة عن آخر مؤهل دراسي وصورة البطاقة المدنية وصورة شخصية ونموذج تحويل راتب من البنك مشيرة الى ان البرنامج سيقدم مكافأة مالية لكل طالب في حال اجتيازه البرنامج التدريبي.
وعبرت الأنصاري عن سعادتها البالغة لنجاح المشروع الذي يتواصل سنويا وحقق نجاحا ملحوظا لتحقيق أهدافه الوطنية على كل المستويات الرسمية والشعبية كما انه فتح المجال للطلبة للتعرف على أهمية العمل بالقطاع الخاص والتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة للخريجين من كل التخصصات.
وقالت ان النجاح الذي تحقق ناجم عن التعاون اللامحدود بين البرنامج ومؤسسات القطاع الخاص التي رحبت بهذا المشروع وساهمت في دعم توجه الشباب الخريجين للعمل بالقطاع الخاص معربة عن شكرها لجميع المؤسسات التي شاركت في هذا النجاح.(النهاية) ب ص / ا ع س