A+ A-

اتحاد المصارف يدعو لاتخاذ خطوات سريعة لمواجهة التحديات امام الاقتصاد العربي

القاهرة - 27 - 4 (كونا) -- دعا رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية محمد بركات هنا اليوم الحكومات العربية الى اتخاذ خطوات سريعة امام التحديات التي يواجهها الاقتصاد العربي.
وشدد بركات في كلمة امام المؤتمر المصرفي العربي 2015 تحت عنوان (التمويل من أجل التنمية) على ضرورة اعادة الاستقرار الأمني والسياسي ومحاربة الفساد والاهتمام بالتعليم وتأمين الظروف الملائمة للنمو الاقتصادي.
وقال أن هناك العديد من العوامل الاجتماعية التي اسهمت في احداث ثورات وتغيرات سياسية مضيفا ان اجمالي خسائر الدول العربية جراء التحولات السياسية بلغ نحو 800 مليار دولار.
ودعا في هذا الاطار الى توفير فرص عمل للقضاء على البطالة والفقر مشيرا الى ارتفاع معدلات الفقر في بعض الدول العربية ما بين 23 الى 47 في المئة وزيادة معدلات البطالة الى ما بين 5 الى 50 في المئة فى بعض البلدان.
ولفت بركات الى الدور "المهم" الذي يمكن ان يؤديه القطاع المصرفي العربي في التنمية موضحا ان ودائعه بلغت 1ر2 تريليون فيما بلغت القروض 6ر1 تريليون دولار دولار في عام 2014.
ويناقش مؤتمر اتحاد المصارف العربية موضوعات عدة منها تعبئة الموارد المالية من أجل التنمية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأثير التنمية المالية على النمو الاقتصادي.
كما يبحث المؤتمر آليات تحفيز الاستثمار واستقطاب رؤس الأموال إلى المنطقة العربية وتعزيز وضبط المساعدات الانمائية العربية.(النهاية) ر غ /ع م