A+ A-

جني الارباح والمضاربات أبرز محطات جلسة تعاملات البورصة

الكويت – 27 – 4 (كونا) -- اغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات جلسة اليوم على ارتفاع مفاجئ في الدقائق الأخيرة بسبب الدخول الواضح على العديد من الاسهم القيادية لاسيما في مرحلة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق) ما ساهم في اغلاق المؤشرات الرئيسية في المنطقة الخضراء.
ورغم الارتفاع الذي شهدته المؤشرات فان التأرجح كان السمة الابرز في مسار الاداء العام لجميع الاسهم التي تم التداول عليها كما شهدت احدى المجموعات الاستثمارية تحركات لافتة للجلسة الثانية على التوالي هذا الاسبوع بسبب عمليات جني ارباح على العديد من اسهمها اضافة الى نشاط بعض الشركات الخدماتية.
وكان لافتا في أداء الجلسة تركيز بعض المضاربين على الاسهم الرخيصة دون ال100 فلس التي باتت المحرك الاساس للسوق وان كان في حضور بعض الاسهم التشغيلية الكبيرة ما انعش المؤشر السعري الذي تجاوز مستوى 6350 نقطة وسط التداول على كميات متداولة مرتفعة.
وكانت بعض اسهم الشركات الراكدة لم تتحرك في مستهل جلسات الاسبوع الا انها عكست بوصلتها في تعاملات اليوم وعادت للارتفاع وسط المضاربات كما كان لافتا تجاوب السوق مع ايضاحات وتوزيعات اعلنت عنها بعض الشركات وقيام تسويات ديون بعض الشركات حيث كان لها اثر ايجاب في تحريك منوال اغلب الاسهم لا سيما المنطوية تحت انشطة الاستثمار.
وشهدت الجلسة استمرار الضغوط البيعية اضافة الى تأثر منوال اوامر العديد من المستثمرين بحال التذبذب بسبب عمليات جني الارباح والمضاربات على الاسهم التي شهدت ارتفاعات خلال جلسة بداية الاسبوع في حين شهدت بعض الاسهم المنتقاة في الشركات التشغيلية تركيزا من بعض المجموعات الاستثمارية الأخرى.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق اليوم مرتفعا 7ر15 نقطة ليصل الى مستوى 6ر6356 نقطة لتبلغ القيمة النقدية نحو 5ر23 مليون دينار تمت عبر 6249 صفقة من خلال 8ر387 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ط أ ب