A+ A-

دبلوماسي يمني..الكويت لن تدخر جهدا لمساعدة الشعب اليمني في أزمته الإنسانية

رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير خلال استقباله القائم بالأعمال في سفارة اليمن لدى الكويت الدكتور محمد البري
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير خلال استقباله القائم بالأعمال في سفارة اليمن لدى الكويت الدكتور محمد البري
الكويت - 27 - 4 (كونا) -- أكد القائم بالأعمال في سفارة اليمن لدى الكويت الدكتور محمد البري أن الشعب اليمني وقيادته على يقين بأن الكويت أميرا وحكومة وشعبا لن تدخر جهدا في تقديم المساعدات والدعم لليمن في مواجهة أزمته الإنسانية الحالية.
وقال البري في تصريح صحافي اليوم عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير هنا اليوم إن ما يقوم به الهلال الأحمر الكويتي في الوقوف إلى جانب أبناء الشعب اليمني في هذه الظروف يؤكد متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأضاف أن اللقاء مع الساير تناول بحث آلية إيصال المساعدات الطبية والغذائية خلال الايام المقبلة والاحتياجات المطلوبة من المواد الغذائية والاغاثية مثمنا تأكيد الساير استعداد الجمعية لتقديم كل الاحتياجات للاشقاء في اليمن وانقاذهم من المحنة التي يمرون بها حاليا.
وأوضح أن هذا ليس بغريب على الجمعية التي تهب دائما الى نجدة المنكوبين في كل مكان لافتا إلى الدور البارز للهلال الاحمر الكويتي في أعمال الاغاثة باليمن وقد أصبح العمل الانساني الذي تقوم به الجمعية "علامة مضيئة" في العمل الانساني.
وذكر أنه وجد كل التجاوب والتفهم من الهلال الأحمر الكويتي للأزمة الإنسانية في اليمن مبينا أن الهلال الأحمر الكويتي سباق الى تقديم المساعدات الاغاثية واصفا الوضع في اليمن بأنه "كارثي" ويتدهور يوما بعد آخر إضافة إلى وجود مؤشرات على انهيار وشيك للقطاع الصحي والمرافق الآخرى.
وبين البري أن مدينة عدن تشهد موجات نزوح واسعة حيث يلجأ البعض الى مناطق أخرى أكثر أمنا في المدينة كالبريقة والمنصورة في حين اتجه آخرون إلى محافظات مجاورة مثل أبين ولحج وحضرموت بينما فضل آخرون الإبحار الى جيبوتي.
وقال إن الوضع الإنساني يزداد صعوبة في عدن مع استمرار المواجهات المتواصلة منذ قرابة شهر منوها إلى أن الخدمات العامة منقطعة تماما عن كثير من المناطق كما تفتقر الأسواق إلى السلع الغذائية الرئيسية في حين تعاني مستشفيات المدينة نقصا حادا في المستلزمات الطبية والوقود.
وأعرب عن تقدير بلاده لجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتية في مساندة القضايا الانسانية للشعوب كافة لاسيما اليمن التي تعاني أزمة انسانية حاليا لافتا الى المكانة الرائدة التي تشغلها الجمعية اقليميا ودوليا على ساحة العمل الانساني بصورة تستحق التقدير والاحترام.
من جانبه قال الساير في تصريح مماثل إن جمعية الهلال الاحمر الكويتية تبذل كل ما تملكه من جهد وإمكانات في سبيل إيصال المساعدات إلى المتضررين في اليمن حرصا منها على دعم كل الجهود الرامية الى تخفيف المعاناة عنهم نتيجة الاحداث الاخيرة هناك.
واضاف الساير أن الجمعية تبحث عن تأمين ممر آمن لإيصال شحنة من المساعدات الطبية إلى اليمن مشيرا الى أن كل الجهود تجري على قدم وساق مع الاشقاء في اليمن الى ايصال الادوية بصفة عاجلة الى هناك.
واشار الى أن ما تقدمه الكويت من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتية من دعم انساني متواصل للشعب اليمني إنما يجسد مفهوم الإنسانية في إغاثة الشعوب المنكوبة.
حضر اللقاء نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتية أنور الحساوي والوكيل المساعد للتنمية الإجتماعية بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل علي الرومي.(النهاية) أ خ و / أ م ح / ت ب