A+ A-

القادسية يسحق الصليبيخات في انطلاق مشوار دفاعه عن لقب كأس السلة ال49

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- تغلب نادي القادسية (حامل اللقب) مساء اليوم على نظيره الصليبيخات بفارق كبير وبنتيجة 81 - 34 في افتتاح مبارياته في المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ال49 في مباراة امتلكها لعبا ونتيجة.
وفرض لاعبو القادسية أسلوبهم على اللقاء منذ انطلاقته وبدا واضحا عزمهم على محو الصورة السيئة التي ظهروا بها في مباراة نهائي الدوري التي خسروها امام الكويت وسط أداء باهت.
وفي المباراة الأخرى لهذا الدور التمهيدي للبطولة تغلب الجهراء على الساحل بنتيجة 85 - 75 في مباراة أحرج بها الساحل خصمه في العديد من فتراتها.
وتقام غدا ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة ثلاث مباريات يلتقي في الأولى كاظمة والعربي في الساعة 30ر4 تليها مباراة الشباب والنصر في ال30ر6 ومن ثم مباراة اليرموك والكويت في ال30ر8 على صالة نادي النصر الرياضي.
وقسمت الفرق في هذه البطولة الى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى كلا من القادسية والصليبيخات والجهراء والساحل بينما ضمت الثانية كلا من الكويت والعربي والنصر والشباب واليرموك وكاظمة.
يشار الى ان البطولة اقيمت في السابق 48 مرة نال لقبها نادي القادسية 24 مرة وأتى بعده فريقا الكويت والعربي وفاز كل منهما تسع مرات ومن بعدهما كاظمة والجهراء مرتين ونال لقبها مرة واحدة كل من الساحل والنصر.(النهاية) أ ي ر / ه ب