A+ A-

بدء فعاليات مؤتمر (المستجدات في اختلالات الغدد الصمم ) بمشاركة عربية

رئيس رابطة الغدد الصماء الكويتية واستشاري غدد صماء اطفال في مستشفى الصباح الدكتور زيدان المزيدي
رئيس رابطة الغدد الصماء الكويتية واستشاري غدد صماء اطفال في مستشفى الصباح الدكتور زيدان المزيدي

من شهد كمال

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- قال رئيس رابطة الغدد الصماء الكويتية واستشاري غدد صماء اطفال في مستشفى الصباح الدكتور زيدان المزيدي ان التشخيص المبكر للقصور الدرقي عند الاطفال يقي الطفل من معاناة الآثار الجانبية الضارة لهذا القصور.
وبين المزيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش مؤتمر (المستجدات في اختلالات الغدد الصمم) والذي بدأ اعماله اليوم بتنظيم من رابطة الغدد الصماء الكويتية التابعة للجمعية الطبية الكويتية بالتعاون مع قسم الأطفال في وحدة الغدد الصماء بمستشفى الصباح أن القصور الدرقي خلال الأشهر الأولى من عمر الطفل له آثار سلبية عليه طوال حياته.
واوضح المزيدي ان المؤتمر سيناقش على مدار يومين مشاكل القصور الدرقي لدى الاطفال وضرورة التشخيص المبكر الى جانب عدة مواضيع خاصة بأمراض متعلقة باختلالات الغدد الصماء.
ولفت الى أن من أبرز الموضوعات المطروحة في المؤتمر (تكنولوجيا داء السكر) حيث سيتم عرض الأجهزة الحديثة التي ستطرح في السوق والخاصة في التحكم بمستوى السكر في الدم كما يناقش تكنولوجيا الأمراض الوراثية عن طريق زراعة الأجنة الخالية من الأمراض الوراثية.
واضاف أن المؤتمر سيتطرق إلى موضوع نقص فيتامين (د) وأثاره السيئة على صحة الانسان والطرق الواجبة اتباعها لمنع هذا النقص إضافة إلى كيفية تشخيص هشاشة العظم بالاجهزة الحديثة للاطفال والبالغين كما سيعرض المؤتمر مشاكل البلوغ لدى الاطفال وانسب أنواع الادوية.
ومن جهتها قالت رئيسة المؤتمر بالانابة الدكتورة فوزية مندني في كلمتها خلال افتتاح المؤتمر ان المؤتمر يشهد مشاركة العديد من المتخصصين الاستشاريين في مجال الغدد الصماء من الكويت ودول الخليج العربي.
وبينت ان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي هي الداعم الرئيسي للمؤتمر الذي ستقام فعالياته على فترتين صباحية ومسائية وسيحصل المشاركون فيه على 14 نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر من النوع الأول من معهد الكويت للتخصصات الطبية.
واوضحت ان المؤتمر سيناقش اخر المستجدات العلمية والعالمية في فن التعامل مع اضطرابات الغدد الصماء وسيقوم الاطباء بعرض البحوث العلمية والمشاركة فيها وتبادل الخبرات والمشاورات فيما بينهم بما يخص اضطرابات الغدد الصماء.(النهاية) ش ه د / ط أ ب