A+ A-

اسبانيا ترحب بتعيين ولد الشيخ أحمد مبعوثا أمميا خاصا إلى اليمن

مدريد -26 - 4 (كونا) -- رحبت الخارجية الاسبانية هنا اليوم بتعيين الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوثا خاصا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن خلفا للدبلوماسي المغربي جمال بن عمر لمساعدة الشعب اليمني في تحقيق تطلعاته للتغيير من خلال انتقال سلمي.
واعربت الخارجية الاسبانية في بيان صدر عن دعمها الكامل لجهود المبعوث الجديد وتمنياتها له بالنجاح في الأعمال المنوطة به للمساعدة في استعادة السلام والاستقرار في اليمن وإطلاق حوار يمني شامل يقود إلى التفاهم بين جميع الأطراف اليمنية ويشكل قاعدة لبناء بلد موحد ومزدهر.
وأعربت عن تقديرها للجهود التي بذلها المبعوث السابق المستقيل بن عمر الذي توسط خلال فترة تعيينه منذ عام 2011 في ترتيب انتقال للسلطة ومحاولة لوضع حد للاضطراب السياسي.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعلن أمس تعيين ولد الشيخ أحمد مبعوثا خاصا له في اليمن مشيرا إلى انه سيؤدي مهمته بالعمل بشكل وثيق مع أعضاء مجلس الأمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والحكومات في المنطقة.
يذكر ان ولد الشيخ احمد شغل عديدا من المناصب وتبوأ عدة وظائف في مجال التنمية والمساعدات في الأمم المتحدة.
وعمل ولد الشيخ احمد منسقا مقيما للأمم المتحدة للتنمية والشؤون الانسانية في سوريا بين عامي 2008 و2012 وفي اليمن في الفترة بين 2012 و 2014 قبل ان يعين مبعوثا خاصا إلى ليبيا لفترة وجيزة أنهاها مع تكليفه برئاسة بعثة الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة فيروس (ايبولا) في ديسمبر 2014. (النهاية) ه ن د / ط م ا