A+ A-

(المرافق العامة البرلمانية) توصي بالموافقة على مرسوم تأجيل تشكيل المجلس البلدي

رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب عادل الخرافي
رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب عادل الخرافي
الكويت - 26 - 4 (كونا) -- أوصت لجنة المرافق العامة البرلمانية بالموافقة على المرسوم بالقانون رقم 119 لسنة 2013 في شأن تأجيل تشكيل المجلس البلدي على أن يكلف المجلس البلدي الحالي بأخذ ما يراه مناسبا اتجاه القرارات التي بتت بها اللجنة المشكلة وفق المرسوم إما بالموافقة عليها أو رفضها.
وقال رئيس اللجنة النائب عادل الخرافي في تصريح للصحافيين في مجلس الامة إن اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم بحضور وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء أحمد الجسار الاقتراحات بقوانين المتعلقة بعدم جواز قطع الكهرباء عن المشتركين.
وأضاف الخرافي أن اللجنة أوصت برفض هذه المقترحات حيث أكدت الوزارة عدم قطعها الكهرباء عن المواطنين وحلها المشاكل المتعلقة بالسداد بطريقة مبرمجة كما استعرضت عزمها إدخال نظام بطاقات الدفع للكهرباء مشيرا إلى أن البيانات بحسب الوزارة تفيد بأن معدل المبلغ المستحق للوزارة عن المتخلفين عن السداد يبلغ نحو 1800 دينار للفرد.
ولفت الى تأجيل البت بالاقتراح بقانون المتعلق بتجريم اقتناء او بيع او شراء الحيوانات المفترسة الى حين ورود رد الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حول تلك الاقتراحات في القانون "حيث تتجه اللجنة الى الموافقة على المقترح".
وكان مجلس الامة قرر في جلسته المنعقدة في 11 فبراير الماضي إعادة مرسوم تأجيل تشكيل المجلس البلدي الى لجنة المرافق العامة البرلمانية للدراسة وبحث تداعيات رفض المرسوم من الناحية القانونية.
وأثار المرسوم خلال مناقشته في تلك الجلسة تباينا في وجهات النظر النيابية حول تداعيات رفضه أو الموافقة عليه ومدى قانونية القرارات الصادرة عن اللجنة التي شكلت وفقا للمرسوم.(النهاية) ر خ ف / ت ب