A+ A-

(المعلوماتية الصحية)..مؤتمر الكويت للتأمين يعنى بابراز مشاريع الضمان الصحي

رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للمعلوماتية الصحية الدكتور ناصر العنزي
رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للمعلوماتية الصحية الدكتور ناصر العنزي

من شهد كمال
   الكويت - 26 - 4 (كونا) -- قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للمعلوماتية الصحية الدكتور ناصر العنزي إن تنظيم الجمعية مؤتمر الكويت للتأمين الصحي يهدف إلى إبراز المشاريع الحكومية الطموحة في مجال التأمين والضمان الصحي وخصوصا للمتقاعدين والمواطنين.
   وأضاف العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن المؤتمر الذي يقام يومي 27 و 28 مايو المقبل يهدف أيضا إلى إبراز المشاريع الحكومية بشأن شركة مستشفيات الضمان الصحي المتخصصة بتقديم الخدمات الصحية للوافدين والاستفادة من التجارب الخليجية والعالمية في مجال التأمين الصحي.
   وأوضح أن البرنامج العلمي للمؤتمر سيشارك فيه كل من الوكيل المساعد للشؤون القانونية والتأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتور محمود العبدالهادي والمستشار الفني في مكتب وزير الصحة الدكتور عدنان الرشيد كما سيلقي عضو مجلس إدارة مستشفيات الضمان الصحي الدكتور أحمد الصالح محاضرة عن رؤية وأهداف الشركة في تقديم الخدمات الصحية للوافدين.
   وذكر أنه سيتم في المؤتمر استعراض تجربة (دبي) في تطبيق التأمين الصحي للمواطنين والوافدين ويقوم بتقديمها مدير التأمين الصحي في دائرة دبي الصحية الدكتور حيدر اليوسف وسيتم أيضا استعراض تجربة التأمين الصحي في كل من أبوظبي وقطر والسعودية.
   وبين انه ستشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من شركات التأمين الصحي وشركات إدارة المطالبات التأمينية المحلية والعالمية وشركات نظم المعلومات الصحية والمستشفيات الخاصة.
   وقال العنزي إن برنامج المؤتمر يحتوي على ورشة تدريبية حول استخدام شبكة تكنولوجيا المعلومات في ربط مقدمي الرعاية الصحية (مستشفيات ومراكز طبية) مع شركات التأمين وشركات إدارة المطالبات التأمينية ووزارة الصحة.
   ورحب بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة في هذا المؤتمر المتخصص من خلال التسجيل المسبق فيه نظرا الى محدودية المقاعد المتوفرة وذلك من خلال الموقع الالكتروني www.kuwaithealthinsurance.com. 

 (النهاية)

   ش ه د / ا ع س