A+ A-

معهد الابحاث يفتتح المرحلة الثانية لمركز أبحاث البترول الاربعاء المقبل

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- أعلن معهد الكويت للابحاث العلمية انه سيفتتح المرحلة الثانية لمبنى مركز أبحاث البترول يوم الاربعاء المقبل برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ونخبة من المسؤولين والمتخصصين.
وأعرب المدير العام للمعهد الدكتور ناجي المطيري في تصريح صحافي اليوم عن التقدير والاعتزاز برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء لاحتفالية الافتتاح التي تعكس اهتمام سموه والحكومة الكويتية بتطوير مسيرة المعهد وتعزيز اسهاماته في خدمة القطاعات الوطنية ولاسيما قطاع النفط.
وقال المطيري إن مركز أبحاث البترول أحد المراكز الرائدة في مجال دراسات البترول وهذا المجال من أول المجالات التي عمل بها المعهد منذ عام 1967 وقد تم خلال عام 2000 إنشاء مركز أبحاث ودراسات البترول في مدينة الاحمدي وفي عام 2013 وتغير مسماه إلى مركز أبحاث البترول في إطار تطبيق مشروع التحول الاستراتيجي للمعهد (2010-2013) وخلال العمل بالخطة الاستراتيجية السابعة للمعهد (2010-2015).
من جانبها أكدت المديرة التنفيذية للمركز الدكتورة مينا معرفي أن المركز طور منذ إنشائه قدرات الموظفين وأجهزته ومرافقه بشكل كبير وبعد التطوير أصبح يتكون من مبنيين بمساحة إجمالية تقدر ب 900ر21 متر مربع وأكثر من 40 في المئة منها مخصصة للمختبرات.
وأوضحت معرفي ان تلك المساحات تضم 32 مرفقا بحثيا تخصصا لخدمة برامج المراكز البحثية المختلفة وتوفر الدعم والتطوير التقني لعملاء المركز سواء على المستوى الوطني أو الدولي.
وبينت أنه بحلول عام 2030 سيضم المركز حوالي 250 موظفا من العاملين في مجال الابحاث موزعين على عدد من الفرق متعددة التخصصات مثل مهندسي البترول والمهندسين الكيمائيين والجيولوجيين وغيرهم.(النهاية) ز ا ك / ا ع س