A+ A-

رابطة الادباء تستضيف معرضا خيريا للتشكيلية الشايجي لمصلحة أيتام غزة

المعرض الخيري للفنانة التشكيلية نهلة الشايجي
المعرض الخيري للفنانة التشكيلية نهلة الشايجي

من طلال السنافي

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- استضافت رابطة الادباء الكويتية اليوم معرضا خيريا للفنانة التشكيلية نهلة الشايجي يعود ريعه لأيتام غزة ويضم 65 لوحة فنية تشكيلية إضافة إلى 40 مزهرية مزخرفة.
وقالت الشايجي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنها اختارت أن يكون ريع هذا المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام لأيتام غزة لتأثرها بمشاهد القتل والدمار الذي خلفه العدوان الاسرائيلي وارتفاع اعداد الايتام في القطاع ونقص احتياجاتهم الاساسية.
وأضافت أن المعرض الخيري وعنوانه (مسك اختام) يعد المعرض الشخصي العاشر والاخير لها وترابطت لوحاته الفنية التشكيلية بأبيات شعرية تكون عنوانا لكل لوحة تشكيلية وتحمل معاني ذات سياق متصل معها مشيرة إلى أن رسوماتها متنوعة الموضوعات حيث شملت الطابع الوطني والاصالة والتقاليد الكويتية.
وأوضحت أنها استخدمت في اللوحات الالوان الزيتية والاكريليك برسم اللوحات التشكيلية في حين استخدمت الالوان السيراميكية والمائية لزخرفة المزهريات كونها تمتاز بإبراز الألوان البهيجة بشكل يعطي طابعا حديثا وعصريا لتلك الاعمال الفنية.
ولفتت الى أن الاعمال المعروضة تتضمن لوحة لخريطة دولة الكويت مزينة بأزهار النوير والاقحوان اضافة الى عدد من اللوحات التي تصور البيئة البحرية والبرية ورسومات للخيول العربية الاصيلة.
والشايجي فنانة تشكيلية وشاعرة وأديبة وكاتبة تربوية درست في جامعة الكويت علم النفس التربوي ومارست التدريس في مدارس وزارة التربية وصدرت لها مؤلفات عديدة في علم النفس ومجموعة روايات أدبية مازال بعضها مخطوطا والبعض الاخر تحت الطبع وسبق لها أن أقامت معارض في الكويت وألمانيا وفرنسا والسعودية وعمان. (النهاية) ط م س / ن ف ع