A+ A-

الحربي..مؤتمر (قوة التغيير) يعنى باستخدام التكنولوجيا في المحافظة على الصحة

وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي
وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي
الكويت - 26 - 4 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي أن مؤتمر (قوة التغيير لصحة الاجيال) الذي تنظمه جمعية التمريض الكويتية يعنى بدراسة وبحث استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا في المحافظة على صحة الاسرة والمجتمع.
وقال الحربي في كلمته الافتتاحية إن المؤتمر يضاف إلى الجهود العلمية الكبيرة التي تقدمها الكويت من أجل تطوير القطاع الصحي ومواكبة كل المستجدات العالمية التي من شأنها أن تجعل مجتمعنا صحيا آمنا.
وأضاف أن دولة الكويت كانت وما زالت من أولى الدول التي تهتم بالتثقيف الصحي ومستوى الجودة ورفع كفاءة العاملين في هذا القطاع الحيوي والمهم حرصا منها على صحة المجتمع وسلامته.
وأوضح أن مجمل ذلك زاد من اهتمام الدولة بالمؤسسات الأكاديمية والاستعانة بالخبرات العالمية لتحقيق أقصى استفادة للجمهور من أحدث نظم التشخيص والعلاج من خلال استخدام أحدث ما وصل إليه العالم من علوم وأجهزة.
وبارك لجمعية التمريض الكويتية "جهودها في تنظيم هذا المؤتمر لتسير على النهج والسنة الحميدة في رفع الكفاءة التمريضية بالعلم والمعرفة من خلال برامج ومحاضرات وورش عمل يشارك فيها خبراء من الشرق والغرب بالاضافة الى ابناء الكويت".
وأعرب عن تقديره للجمعية والمنتسبين إليها على جهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة البلاد "ونعمل جاهدين على تلبية مطالبكم وحصولكم على حقوقكم المستحقة لأننا نؤمن بدوركم الحيوي في القطاع الصحي في البلاد ونتفهم متطلباتكم".
وأضاف ان وزارة الصحة لن تدخر جهدا من أجل العمل على راحة الممرضين لخلق أجواء عمل صحية تلائم أعمالهم التي يقومون بها لخدمة المرضى والمحتاجين للرعاية الصحية مشيدا بجهود كل من يحصل على تكريم الممرضة المثالية أو الممرض المثالي لهذا العام.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة الجمعية بندر العنزي في كلمته ان المؤتمر يعد الثاني بالنسبة للجمعية لافتا الى أن هذه المؤتمرات من شانها المساهمة في نشر الوعي وتطوير القطاع الصحي في البلاد.
وأضاف العنزي أن المؤتمر يتطلع إلى إبراز الوجه الحضاري للكويت وتبادل الخبرات والأبحاث العالمية بين المهتمين والتعرف على احدث وسائل الوقاية والتوعية وكل ما هو جديد في الدواء موضحا أن عنوان المؤتمر (قوة التغيير لصحة الاجيال) يواكب حركة العصر والعالم والتي تشكل الصحة جزءا مهما فيها.
وذكر أن قوة التغيير تكون في تطوير العمل للمحافظة على صحة الاجيال والاطلاع على أحدث طرق العلاج والحد من مضاعفات الأمراض ورفع مستوى التوعية وتعزيز دور التمريض في المنظومة الصحية مضيفا أن قوة التغيير تكمن كذلك في تشجيع الجيل الجديد للعمل في مهنة التمريض.
وبين العنزي ان المؤتمر يستمر يومين وتتخلله عدة فعاليات وندوات وورش عمل وستتم مناقشة موضوعات مهمة أبرزها تنمية الاستجابة السريعة وقوة التغيير في عملية الاتصال ومواجهة التحديات وتغيير نمط الحياة بسبب المتغيرات والتعليم والاهتمام بالتخصصات في التغيير للافضل وطرق خلق بيئة ايجابية للعمل الصحي وفحص الدورة الدموية وفحص النظام الغذائي الصحي بالاضافة الى الجديد في عالم الدواء.
من ناحيته قال أمين سر الجمعية سامي المطيري في تصريح صحافي على هامش المؤتمر إن الورش والمحاضرات يحاضر فيها اختصاصيون مع كندا وبريطانيا ومصر والاردن ودول الخليج والكويت.
واضاف المطيري أن اليوم الثاني للمؤتمر سيشهد أكبر تجمع علمي للاطباء في الكويت من كل التخصصات الطبية والصيادلة حيث يناقشون في ندوة علمية طرق تقليل المخاطر في الدواء مع عرض أحدث أنواع الدواء في السوق الكويتي.
وأشار الى أنه ستشارك في الندوة مجموعة من الشركات المختصة ومن المهتمين وما يقارب من 200 طبيب كما سيتم خلال المؤتمر تكريم الممرضة والممرض المثاليين على مستوى الكويت ويصاحب المؤتمر معرض متخصص. (النهاية) ش ه د / ا ع س