A+ A-

المري .. قادة دول مجلس التعاون أبدوا اهتماما كبيرا بجيل الشباب

الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية في مجلس التعاون الخليجي السفير حمد بن راشد المري
الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية في مجلس التعاون الخليجي السفير حمد بن راشد المري
الدوحة - 26 - 4 (كونا) -- قال الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية في مجلس التعاون الخليجي السفير حمد بن راشد المري هنا اليوم ان قادة دول مجلس التعاون أبدوا اهتماما كبيرا بجيل الشباب باعتبارهم المحرك الاساسي للنمو والنهضة.
وشدد المري في تصريح على هامش (ايام مجلس التعاون) التي يترأس لجنتها المنظمة وانطلقت هنا اليوم على ضرورة الاهتمام بافكار الشباب وتبني ابداعاتهم وانجازاتهم وهو ما اكد عليه قادة دول المجلس من خلال انشاء صندوق خاص للشباب الخليجي يمكن من خلاله الاستفادة من الخبرات الشبابية.
وقال ان فعاليات (ايام مجلس التعاون) تعكس حرص قادة المجلس على اطلاع الشعوب واشراك الشباب في الانجازات موضحا انها جاءت تفعيلا لقرار قادة المجلس في قمة قطر الاخيرة.
وأضاف المري ان (ايام مجلس التعاون) كانت تعقد في السابق خارج دول المجلس الا ان قادة المجلس رأوا عقدها في الداخل.
واوضح ان الفعالية تتضمن سبعة أنشطة خليجية منها ورشة للشباب وورشة عن الملكية الفكرية في دول المجلس فيما تتبنى جامعة قطر بعض الفعاليات خاصة الندوة السياسية الشاملة.
وأضاف ان هناك ندوة خاصة بالانجازات في مجال التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون ومعرضا مصاحبا يحتوى على بعض الصور والمنشورات عن اهم وابرز الانجازات التي تمت في دول مجلس التعاون.
يذكر ان انشطة الايام الخليجية انشئت تنفيذا لقرار المجلس الاعلى لمجلس التعاون في دورته ال35 والذي تضمن تنظيم اسابيع خليجية تقام سنويا في كل دولة من دول المجلس تهدف الى تعريف مواطني دول مجلس التعاون وماتحقق في مختلف الميادين ويستعاض بها عن ايام مجلس التعاون الثقافية والاعلامية التي تقام في الخارج.
ويشارك في الفعاليات مجموعة من الشباب الكويتي يمثلون وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجموعة من الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا.(النهاية) ن ن د / م ع ح